حلول فعّالة لمشكلة تعطل الاهتزاز على هواتف سامسونج

حلول فعّالة لمشكلة تعطل الاهتزاز على هواتف سامسونج

سمية غازي
تكنلوجيا، بيئة، علوم
1 سبتمبر 2021

قد تكون الاهتزازات وحساسية اللمس لجوالك إحدى تلك الميزات الرائعة التي لا تهتم بها حقًا حتى يودي بها الأمر إلى أن تتوقف عن العمل. هذا عندما تلاحظ أن اهتزاز الهاتف لا يعمل عند تلقيك لمكالمة أو رسالة. فالاهتزاز لا يقتصر على المكالمات فحسب. بل سيهتز أيضًا هاتفك عند تلقيك الإشعارات والتفاعلات التي تعمل باللمس أو حتى عند النقر على الشاشة واستخدام لوحة المفاتيح. إذا حدث ذلك معك، فإن اهتزاز الهاتف لا يعمل بشكله الصحيح.
في الواقع الأمر مزعج، لأنه حتى إذا حافظت على مستوى صوت الرنين بمستوى عالٍ، فقد تفوتك المكالمات عندما تكون في بيئة صاخبة! ولكن إذا تم تفعيل الاهتزاز، فإن فرص فقدان مكالمة وأي إشعارات تكوم منخفضة، وذلك بفضل اهتزاز هاتفك. ومع ذلك، لا يبدو أن الاهتزاز يعمل مع العديد من مستخدمي هواتف سامسونج جالاكسي في بعض الأحيان. لذلك سنساعدك في هذا المقال من خلال تقديم أفضل الحلول والإصلاحات التي يجب أن تحل المشكلة.

أولًا، التحقق من محرك الاهتزاز 

inCollage 20210817 213305378 - الثالثة بريس

في البداية وقبل أي إجراء، عليك التأكد عن السبب وراء عطل الاهتزاز، برمجي أم هناك عطل في محرك الاهتزاز! ولإجراء ذلك ستحتاج إلى اختبار ما إذا كان لديك محرك اهتزاز معيب على هاتفك السامسونج. ويمكنك القيام بذلك دون فتح جسم الهاتف. فقت توجه إلى تطبيق الهاتف واطلب الرقم * # 7353 # أو * # 0 * #. لا حاجة للضغط على زر الاتصال، سيتم تنشيط الرمز تلقائيًا> الآن ستفتح شاشة بيضاء بخيارات متنوعة، اضغط على الاهتزاز “VIBRATION”> إذا اهتز الهاتف، فهذه مشكلة في البرنامج، وبالتالي ستحتاج لمتابعة الحلول التالية لإصلاح الأمر. أما إذا لم يهتز الهاتف، فقد يكون الحل الوحيد هو زيارة مركز الصيانة لإصلاح محرك الاهتزاز.

ثانيًا، إعادة تشغيل الهاتف وتمكين الاهتزاز

inCollage 20210817 214931236 - الثالثة بريس

كجميع عمليات استكشاف الأخطاء وإصلاحها، سنقوم بمحاولة إصلاح المشكلة من خلال إعادة تشغيل هاتفك الذكي. يجب أن يصلح ذلك أي خلل برمجي مؤقت يسبب مشكلة الاهتزاز. إذا لم يفلح الأمر، فقط تأكد من تمكين الإعداد “الاهتزاز أثناء الرنين”. لأنه من المحتمل أنك قمت بتعطيل الاهتزاز عن طريق الخطأ ونسيت تمكينه. للقيام بذلك، توجه إلى الضبط> الأصوات والاهتزاز> الآن قم بتمكين زر تبديل الاهتزاز أثناء الرنين. إذا كان قيد التشغيل بالفعل، فقم بتعطيله وإعادة تمكينه مرةً أخرى.
ولحسن الحظ أيضًا، يسمح لك اندرويد بتعطيل الاهتزاز أو تمكينه بشكلٍ منفصلٍ للوظائف المختلفة مثل تفاعلات اللمس ولوحة المفاتيح والشحن وما إلى ذلك. يجب عليك التحقق يدويًا من تمكين إعدادات الاهتزاز للوظائف المطلوبة. لذلك، توجه إلى الضبط> ثم الأصوات والاهتزاز> انقر على خيار التحكم بالاهتزاز/صوت النظام، وقم بتمكين التبديلات المطلوبة.

ثالثًا، تغيير نمط الاهتزاز والشدة

inCollage 20210817 213935001 - الثالثة بريس

يجب عليك تغيير شدة الاهتزاز والأنماط لاستكشاف المشكلة وإصلاحها، فقد يكون سبب المشكلة أنك تستخدم شدة اهتزاز منخفضة تكاد لا تشعر بها. لذلك، قم بالتوجه إلى الضبط> ثم الأصوات والاهتزاز> اضغط على حساسية الاهتزاز، وارفعه إلى المستوى الأمثل. وبالمثل، انقر فوق نمط الاهتزاز أثناء الاتصال ونمط الاهتزاز أثناء الإشعار> وجرب أنماطًا مختلفةً.

رابعًا، تحديث برنامج الهاتف

inCollage 20210817 214207716 - الثالثة بريس

في بعض الأحيان، يمكن أن يكون تحديث البرنامج مسؤولًا عن عدم عمل الاهتزاز. لإصلاح ذلك، ستحتاج إلى تحديث هاتفك إلى أحدث البرامج. لذلك، انتقل إلى الضبط> تحديث البرنامج> ثم انقر على خيار “تنزيل وتثبيت”، وفي حالة توفر تحديث قم بتثبيته.

خامسًا، التحقق من إعدادات التطبيقات الفردية

inCollage 20210817 215328334 - الثالثة بريس

إذا لم يعمل الاهتزاز مع تطبيق معين، مثل تطبيق الهاتف أو الرسائل، فيجب عليك التحقق من إعدادات التطبيق. تتيح لك هواتف اندرويد تخصيص إعدادات الإشعارات بشكل منفصل لكل تطبيق. لذلك قد تكون عطلت الاهتزاز عن طريق الخطأ للتطبيق. هناك طريقتان للتحقق من ذلك.
بدايةً، يمكنك فتح إعدادات التطبيق مباشرةً من التطبيق نفسه وتمكين الاهتزاز ضمن إعدادات الإشعارات. أو عن طريق التوجه إلى الضبط> التطبيقات> اضغط على التطبيق الذي يواجه المشكلة> ثم اضغط على الإشعارات، ثم الإشعارات العامة وتأكد من تمكين خيار الاهتزاز. في حال كان الخيار قيد التشغيل، فقم بتعطيله وإعادة تمكينه مرةً أخرى.

سادسًا، التحقق في الوضع الآمن

في كثير من الأحيان، قد يتسبب تطبيق جهة خارجية أيضًا في حدوث مشكلات في الاهتزاز. طريقة واحدة للتحقق من ذلك هي وضع هاتفك في الوضع الآمن. لأنه لا تعمل تطبيقات الجهات الخارجية في الوضع الآمن، وبالتالي إذا كان أحد تطبيقات الجهات الخارجية تسبب أي خلل لنظام جهازك، فيمكنك إلغاء تثبيتها واحدة تلو الأخرى لمعرفة ذلك. 
ولتمكين الوضع الآمن، قم بإيقاف تشغيل هاتفك. عندما يتم إيقاف تشغيله تمامًا، اضغط مع الاستمرار على (زر التشغيل + زر خفض الصوت) لتشغيل الجهاز> وعندما يظهر شعار Samsung على الشاشة، اترك زر التشغيل مع الاستمرار في الضغط على زر خفض مستوى الصوت حتى ترى الشاشة الرئيسية> وبالتالي سيظهر نص الوضع الآمن في الجزء السفلي مشيرًا إلى تمكين الوضع الآمن. الآن اختبر الاهتزاز، ومن ثم أعد تشغيل الهاتف لمغادرة الوضع الآمن. 

سابعًا، إعادة ضبط المصنع

inCollage 20210817 214516736 - الثالثة بريس

يتمثل الإصلاح الأخير المتعلق بالبرنامج في إعادة تعيين تفضيلات التطبيق على هاتفك. سيؤدي هذا إلى إعادة تعيين جميع الإعدادات على هاتفك إلى الإعدادات الافتراضية. لكن كن حذرًا من هذه الخطوة وتأكد من احتفاظك بنسخة احتياطية. لإعادة ضبط الإعدادات، انتقل إلى الضبط> الإدارة العامة> ثم إعادة الضبط> إعادة ضبط كل الإعدادات. وهذا كل شيء!

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.