حاليلوزيتش: وديتا غانا وبوركينافاسو اختبار لمدى جاهزية المنتخب المغربي لإقصائيات مونديال قطر

حاليلوزيتش: وديتا غانا وبوركينافاسو اختبار لمدى جاهزية المنتخب المغربي لإقصائيات مونديال قطر

أسماء غازي
رياضة
28 مايو 2021

أكد الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش ،الخميس بسلا، أن المبارتين الوديتين اللتين سيخوضهما المنتخب الوطني المغربي ضد نظيريه الغاني والبوركينابي، تشكلان اختبارا لمدى جاهزية العناصر الوطنية لإقصائيات كأس العالم (قطر 2022).

وشدد الناخب الوطني ،خلال ندوة صحفية بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة للكشف عن اللائحة النهائية التي ستخوض المباراتين الوديتين يومي ثامن و12 يونيو المقبل، على « العمل الجماعي المتواصل على جميع التفاصيل من أجل إعداد منتخب وطني قوي ».

مضيفا « ما يهمنا هو التأهل لمونديال قطر 2022″.

وقال حاليلوزيتش »برمجنا مبارتين قويتين ضد غانا وبوركينافاسو بالنظر لما يتمتعان به من قوة جسمانية ولياقة بدنية عالية ويوجدان في ترتيب جيد على مستوى تصنيف الفيفا ».

موضحا أن « مواجهة المنتخبات الإفريقية تتطلب الإشتغال على الجانب الذهني والأداء الجماعي ».

وأشار ،في السياق ذاته، إلى أن مواجهة المنتخبات الإفريقية خارج المغرب دائما ما تشكل مصدر قلق كونها تجرى في ظروف مختلفة تستوجب التركيز أكثر نظرا للندية والقوة الجسمانية التي تتميز بها المنتخبات المنافسة.

وأضاف أن المعسكر التدريبي ،الذي ستخوضه العناصر الوطنية تحسبا للمبارتين، يكتسي أهمية قصوى لمواصلة الإشتغال على جميع النقاط والتفاصيل » مؤكدا أن « هناك عمل في الملعب، وخارج الملعب والمتمثل في التواصل مع اللاعبين حتى يكون المنتخب جاهزا للإقصائيات في شتنبر المقبل ».

وفي ظل استمرار تفشي فيروس +كوفيد-19+ في بلدان العالم، أكد مدرب الفريق الوطني أنه تم « وضع برنامج خاص للاعبين، بغية الاستعداد بشكل أمثل »، مضيفا أنه كان يتمنى اجراء مبارايات ودية خارج المغرب.

وبخصوص تأجيل مباريات إقصائيات كأس العالم (قطر 2022)، قال المدرب البوسني إن المنتخب الوطني في المرحلة الأخيرة من الإستعدادات وسيقوم باستغلال الوقت المتاح والمتوفر للتحضير أكثر.

من جهة أخرى، قال حاليلوزيتش عن ضم اللائحة ،التي كشف عنها اليوم لأسماء محلية وهم أنس الزنيتي وأحمد رضا التكناوتي وأيوب العملود ويحي جبران وسفيان رحيمي وأيوب الكعبي، إن هذه العناصر بالنسبة إليه هي الأكثر كفاءة وأبانت عن مستوى متميز، مشيرا إلى أن باب الفريق الوطني يظل مفتوحا لمن يعمل بجد ويستحق ذلك، فالفريق الوطني ملك لكل المغاربة.

وأكد الناخب الوطني، على أن إستدعاء إلياس شاعر، اللاعب المحترف بصفوف نادي كوينز بارك رينجرز، جاء بعدما تابع مباريات فريقه الأخيرة، موضحا  » تابعت إلياس في المباريات الأخيرة، هو لاعب يتحرك بشكل جيد، وسيقدم الإضافة للمجموعة ».

وعرفت لائحة المنتخب الوطني التي كشف عنها حاليلوزيتش حضور أبرز ركائز المنتخب المغربي، الممارسين في الدوريات الأوروبية الخمسة، والذين يتألقون مع أنديتهم ويقدمون أداء جيدا.

وستجري النخبة الوطنية المباراة الودية الأولى أمام المنتخب الغاني يوم ثامن يونيو المقبل على أن تخوض اللقاء الثاني أمام منتخب بوركينافاسو في 12 من الشهر ذاته، وذلك بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط بداية من الساعة الثامنة مساء.

يذكر أن قرعة الإقصائيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم (قطر 2022)، أوقعت المنتخب المغربي في المجموعة التاسعة إلى جانب منتخبات غينيا وغينيا بيساو والسودان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.