حادث تصادم قطارين في صعيد مصر نجم عن استخدام مكابح الطوارئ

حادث تصادم قطارين في صعيد مصر نجم عن استخدام مكابح الطوارئ

2021-03-27T15:00:00+01:00
2021-03-27T22:06:07+01:00
سياسة
27 مارس 2021

أعلنت هيئة السكك الحديدية المصرية الجمعة، أن حادث تصادم قطارين بمركز طهطا بمحافظة سوهاج جنوبي مصر ،والذي أسفر عن وفاة 32 شخصا وإصابة84 آخرين ، نجم عن استخدام مكابح الطوارئ .

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية عن وفاة 32 شخصا وإصابة 66 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا، بمحافظة سوهاج جنوبي مصر.

من جهته أمر النائب العام بفتح تحقيق في ملابسات الحادث الذي وقع بحسب شهود عيان حين اصطدم قطار بآخر كان متوقفا في إحدى

وقالت الهيئة في بيان حول تفاصيل الحادث، إنه « أثناء مسير قطار 157 مميز الأقصر الاسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار ».

وأوضحت أن « التصادم نجم عنه انقلاب جرار قطار وعربة القوى، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات ».

وأوضحت الهيئة أنه تم تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الحادث، وجاري المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات التي تم تعليقها على خطوط الوجه القبلي.

وكان النائب العام قد أمر بفتح تحقيق عاجل لمعرفة ملابسات الحادث ، فيما أمر وزير النقل المصري كامل الوزير، بإيقاف سائقي القطارين. وتشهد سكك حديد مصر من آن لآخر وخصوصا خطوط الصعيد حوادث اصطدام قطارات أو خروجها عن القضبان لأسباب مختلفة.

وفي فبراير 2019 ، قدم وزير النقل المصري، هشام عرفات استقالته من منصبه، على خلفية حادث حريق اندلع في المحطة الرئيسية للقطارات بميدان « رمسيس » بقلب القاهرة، وخلف مصرع 25 شخصا وإصابة 50 آخرين بجروح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.