جنوب افريقيا تواجه موجة ثالثة من الوباء أكثر خطورة من الموجتين السابقتين

جنوب افريقيا تواجه موجة ثالثة من الوباء أكثر خطورة من الموجتين السابقتين

سياسة
18 يونيو 2021

حذرت جمعية أطباء جنوب افريقيا (ساما)، أمس الخميس، من أن الموجة الثالثة من جائحة كوفيد -19 التي تضرب البلاد حاليا تبدو أكثر خطورة من الموجتين السابقتين.

وقالت رئيسة الجمعية أنجليك كويتزي: « في الوقت الذي تشهد فيه البلاد منذ عدة أيام، ارتفاعا حادا في عدد الاصابات الجديدة، يتضح أن إجراءات الحجر من المستوى الثالث التي أقرتها الحكومة للتعامل مع ارتفاع عدد الحالات جاءت متأخرة جدا ».

وشددت على أن « المواطنين ما زالوا يتصرفون وكأن كل شيء على ما يرام، لكن الوضع خطير في الواقع. نحن في منتصف موجة ثالثة من الجائحة يتوقع أن تكون أسوأ من الموجتين السابقتين ».

ودعت رئيسة الجمعية إلى ضرورة الإغلاق الفوري للمدارس، مشيرة إلى أن هذا القرار تم استبعاده من قبل وزارة التعليم.

وكان الرئيس سيريل رامافوزا، قد أعلن يوم الثلاثاء الماضي، عن تشديد إجراءات الحجر الصحي لمواجهة الارتفاع الحاد في عدد حالات الإصابة، مشيرا إلى أن البلاد تعرف تضاعفا في عدد الإصابات اليومية خلال الأسبوعين الماضيين.

وكانت جنوب إفريقيا التي تعد البلد الأكثر تضررا من الوباء في القارة، قد سحبت مليوني جرعة من لقاح جونسون آند جونسون الأحد الماضي، بسبب « عدم المطابقة » أثناء تصنيعها في الولايات المتحدة.

وسجلت جنوب إفريقيا حتى الآن 1.79 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا بينها 58 ألف و400 حالة وفاة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.