تونس .. تزويد الصيادين بولاية نابل بهيكل صيد

تونس .. تزويد الصيادين بولاية نابل بهيكل صيد

10 فبراير 2021

سيتم قريبا تزويد الصيادين في منطقة برج الصالحي التابعة لولاية نابل التونسية، المطلة على البحر الأبيض المتوسط، بهيكل صيد بفضل مشروع يندرج في إطار منظومة الاقتصاد الأزرق.

ويتمثل الهدف العام للمشروع في تعزيز تنمية “الاقتصاد الأزرق” في البحر الأبيض المتوسط، من خلال تعاون وثيق بين الجهات الفاعلة البحرية، العامة والخاصة، بتنسيق من جمعيات مهنية ومؤسسات صيد الأسماك وتربية الأحياء المائية الصغيرة ومتوسطة الحجم، والبلديات ونقابات الصيادين.

كما يهدف إلى تدريب الصيادين لتشكيل منظمة مهنية يمكن أن تكون جمعية أو مجموعة تنمية زراعة صيد أو شركة خدمات زراعية مشتركة، فضلا عن إنشاء شبكة بين مجتمعات الصيد المحلية في تونس وفرنسا وإيطاليا من خلال منهجية تشاركية.

وقد أطلق الصندوق العالمي للطبيعة في تونس دعوة للمرشحين لاختيار مستشار يعمل بالتشاور مع الصيادين، من أجل اتخاذ الخيار المناسب وتحقيق هذا الهيكل وفقا للقانون المعمول به.

وسيكون هذا المستشار مسؤولا أيضا عن تحديد مهمة الهيكل المهني لتلبية احتياجات الأعضاء وتطوير قطاع الصيد الحرفي من خلال الرجوع إلى الممارسات الجيدة لمنظمة الأغذية والزراعة (فاو) ودعم الأعضاء لتشكيل لجنة مؤقتة تمثل الصيادين الأكثر اهتماما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.