تونس تتسلم سيارات إسعاف ومعدات طبية من الاتحاد الأوروبي

تونس تتسلم سيارات إسعاف ومعدات طبية من الاتحاد الأوروبي

2021-03-27T19:00:00+01:00
2021-03-27T22:06:07+01:00
سياسة
27 مارس 2021

تسلمت تونس، الجمعة، 193 سيارة للاستخدام الطبي، إلى جانب معدات ومستلزمات طبية، مقدمة من الاتحاد الأوروبي.

وقالت وزارة الصحة التونسية في بيان، إن هذا الدعم يأتي ضمن برنامج “الصحة عزيزة”، الذي يموله الاتحاد بهدف تعزيز الخدمات الصحية في البلاد.

وأردفت: “تلك السيارات والمستلزمات (لم تحدد نوعها وحجمها) قدمت لدعم الخدمات الصحية في 13 ولاية بالبلاد (من أصل 24 دون تحديدها)”.

وأوضحت أن العربات الـ193 موزعة بين سيارات إسعاف وأخرى رباعية الدفع، ستخصص لتدعيم مراكز الرعاية الصحية الأساسية، وخدمات المساعدة الاستعجالية والطوارئ والإنعاش المتنقلة.

ونقل البيان، عن وزير الصحة التونسي فوزي مهدي، قوله إن “هذا البرنامج سيمكن من مزيد الارتقاء بالخدمات الصحية لكافة التونسيين بعدة مناطق”.

وأعرب مهدي، عن “ارتياحه لمستوى التعاون الصحي بين تونس والاتحاد الأوروبي”.

بدوره، أكد سفير الاتحاد الأوروبي لدى تونس، ماركوس كورنارو، “دعم الاتحاد المتواصل لتونس في تطوير منظومتها الصحية الوطنية”، وفق ذات المصدر.

ولم يذكر البيان، تفاصيل حول مكان تسلم تلك المعدات الطبية، وعدد سيارات الإسعاف والأخرى رباعية الدفع الخاصة بالاستخدام الطبي.

وفي نوفمبر 2019، أطلقت تونس بشراكة مع الاتحاد الأوروبي، برنامج “الصحة عزيزة”، بهدف تأهيل المستشفيات وتوفير التجهيزات والآليات الطبية اللازمة لذلك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.