تنظيم ورشة عمل حول الأمن الغذائي في دول مجلس التعاون الخليجي

تنظيم ورشة عمل حول الأمن الغذائي في دول مجلس التعاون الخليجي

خارج الحدود
29 مايو 2021

الرياض – نظمت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية مؤخرا ، ورشة عمل دولية افتراضية حول الأمن الغذائي في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضحت الوزارة أن هذه الورشة تأتي نظرا لأهمية الأمن الغذائي بالنسبة لدول مجلس التعاون الخليجي حيث يعد إحدى أهم الركائز التي تعمل عليها، من خلال تعزيز إنتاجها المحلي وسلسلة الإمداد، كما تهدف إلى سد الفجوة المعرفية لواضعي السياسات حول الأمن الغذائي العالمي والإقليمي والمحلي، وزيادة المعرفة وتبادل المعلومات حول الأمن الغذائي في دول المجلس، وإبراز التحديات واقتراح السبل لحماية الأمن الغذائي، وعرض قصص النجاح لمكافحة انعدام الأمن الغذائي.

وشارك في هذه الورشة وكلاء وزارات الزراعة بدول مجلس التعاون الخليجي، وخبراء الأمن الغذائي في دول المجلس، والأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، وعدد من الخبراء العالميين والمحليين، إضافة إلى منظمة الأغذية والزراعة والبنك الدولي والمنظمة العربية للتنمية الزراعية والمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي إلى جانب برنامج الأمم المتحدة للبيئة.

وتم خلال اللقاء التأكيد على أن فقد الأغذية وهدرها يعد قضية عالمية خطيرة تتطلب ممارسات جديدة وأساليب مبتكرة، علما بأن 30 بالمائة من الأغذية تفقد وتهدر على مستوى العالم، الأمر الذي يفرض نهج نظم غذائية شاملة تأخذ في الحسبان سلاسل القيمة الغذائية بأكملها بدءا من الإنتاج، مرورا بالتصنيع والتوزيع والبيع بالجملة والتجزئة، وانتهاء بالاستهلاك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.