تنسيقية المتعاقدين تحمل الدولة مسؤولية وفاة عبد الله احجيلي…وتدعو إلى مسيرة وطنية بالشموع

تنسيقية المتعاقدين تحمل الدولة مسؤولية وفاة عبد الله احجيلي…وتدعو إلى مسيرة وطنية بالشموع

نورالدين غالم

2019-05-28T10:53:41+01:00
2019-05-28T10:55:08+01:00
مجتمع
28 مايو 2019

حملت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الدين فرض عليهم التعاقد”، الدولة المغربية مسؤولية وفاة والد الأستاذة المتعاقدة باَسفي، داعية في نفس الوقت إلى المشاركة في مسيرة وطنية بالشموع اليوم الثلاثاء 28 ماي، بعد صلاة التراويح أمام عمالة اَسفي.

كما دعت التنسيقية في بيان لها إلى المشاركة في تشييع جنازة الفقيد، بـمسجد حي وريدة بعد صلاة الظهر، مجددة تعازيها الحارة لأسرة الفقيد التي تعتبره “الأب الروحي” للتنسيقية.

كما استنكر البيان طريقة تعامل السلطات مع المتعاقدين، ” من إهانتهم وقمعهم في خرق سافر لكل المواثيق الدولية، ولكل معايير حقوق الإنسان”.

و توفي عبد الله حجيلي والد الأستاذة المتعاقدة المنتمية لأكاديمية اَسفي أمس الإثنين 27 ماي الجاري في مستشفى ابن سينا في الرباط، بعد أن تعرض لإصابات بليغة أثناء فض الإعتصام الذي كان الأساتذة يعتزمون تنظيمه أمام البرلمان ، وذلك أثناء مشاركته في المسيرة الوطنية التي نظمها الأساتذة المتعاقدون في الرباط يوم 23 أبريل المنصرم.

وسادت حالة من الغضب والسخط في صفوف الأساتذة المتعاقدين، اثر الإعلان عن وفاة عبد الله الحجيلي، الملقب بـ”الأب الروحي لتنسيقية المتعاقدين”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.