تقرير يتوقع قفزة كبيرة لسعر “بتكوين” خلال الصيف

تقرير يتوقع قفزة كبيرة لسعر “بتكوين” خلال الصيف

سياسة
7 أبريل 2021

توقع تقرير اقتصادي قفزة كبيرة لسعر عملة “بتكوين” المشفّرة خلال صيف العام الجاري، 2021.

وكانت العملة المسفرة قد حققت مكاسب كبيرة خلال الفترة الماضية، وبلغت مستوى قياسيا إلى 60 ألف دولار.

لكن تقريرا صادرا عن “بنك نيويورك ميلون”، أحد عمالقة “وال ستريت”، توقع أن تحقق العملة مستويات تخترق فيها حاجز الـ100 ألف دولار، وستبني مستويات دعم جديدة لها بحلول يوليو المقبل، بحسب ما نقلته مجلة “فوربس“.

ويشير التقرير إلى أنه رغم العيوب التي تلف أسعار البتكوين، إلا أن نموذج تحليل “الأسعار اعتمادا على نسبة المخزون للتدفقات من العملة المشفرة” يعتمد من أجل توقع سعر هذه العملة.


وهذا النموذج أثبت حتى الآن رجاحة توقعاته، وكان قد أنشأه مستخدم على تويتر ” @100trillionUSD”، الذي يقول إنه مؤسسة استثمارية هولندية كبيرة.

وعلى سبيل المثال، يشير هذا النموذج إلى أن نسبة المخزون للتدفقات من الذهب تبلغ 62، وهو يعني بذلك أن العالم يحتاج إلى 62 عاما من أجل إنتاج كميات الذهب الموجودة حاليا.


وتجاوزت قيمة بتكوين في 13 مارس لأول مرة عتبة 60 ألف دولار، ويقول خبراء إن ذلك جاء بدفع من خطة التحفيز الاقتصادي الأمريكية. 


وتواصل عملة بتكوين تحقيق زيادات قياسية، وقد تضاعفت قيمتها ثلاث مرات في الأشهر الأخيرة، إذ كان سعرها 20 ألف دولار فقط منتصف ديسمبر، وفق وكالة “فرانس برس”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.