تقرير: الجمعية الخيرية لرعاية الأشخاص المسنين بتاوريرت تجدد هياكلها

تقرير: الجمعية الخيرية لرعاية الأشخاص المسنين بتاوريرت تجدد هياكلها

2020-06-30T16:58:22+01:00
2020-06-30T16:58:26+01:00
ثقافةمجتمع
30 يونيو 2020

انتخب الجمع العام الاستثنائي للجمعية الخيرية لرعاية الأشخاص المسنين بتاوريرت، المنعقد بتاريخ 17 يونيو 2020 بالمركب الاجتماعي لرعاية الأشخاص المسنين بتاوريرت، مكتبا جديدا برئاسة حميد باردة رجل الأعمال وابن تاوريرت خلفا لمحمد خيبش.

في هذا الصدد، قال حميد باردة الرئيس الجديد، رجل الأعمال، بن مدينة تاوريرت، عقب انتخابه رئيسا جديدا للجمعية، في تصريح له، إن “إرث الجمعية يتطلب مزيدا من التضحية والتدبير العقلاني المجتهد لتحصين الواقع وتطوير آليات تدبيره وطاقته، وتنويع مصادر الدعم والحث على انخراط عدد كبير من ذوي النيات الحسنة والقلوب الرؤوفة”، مشيرا إلى أن “المسنين من أهلنا في تاوريرت، يحتاجون حبنا ووقوفنا بجانبهم اعترافا منا بالقيم التي جعلوا تاوريرت مهدا لها، والتي فيها نشأنا ومنها تعلمنا التفاؤل والتفاني في خدمة مجتمعنا”.

واستحضر المتحدث “الدور الفاعل لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، في حب ودعم المحتاجين من شعبنا، ولمؤسسة محمد الخامس للتضامن خير دليل على ذلك، علاوة على العمل المتواصل والمبهر الذي رسمه جلالة الملك ولتدبير جائحة كورونا والدعم المقرر لضعفاء شعبنا خير تأكيد على إنسانية أمير المؤمنين قائد بلدنا”.

“كما أن هذه التجربة القاسية التي مرت منها بلادنا، والتي أكدت نبل وكرم الشعب مهما كانت مرتبته”، يضيف باردة، “قد تدفعنا جميعا إلى إعادة النظر في مواقفنا وأعمالنا، وتحديد أدوارنا كلها، بأكثر ايجابية، وتفاؤل وحب الآخر”.

وعبر الرئيس الجديد، عن سعادته بهذا التكليف لتدبير احتياجات الآخرين وإسعادهم، مردفا بالقول: “لن ندخر جهدا في جعل المركب الاجتماعي لرعاية المسنين قاطرة لمأسسة العمل الخيري بمدينة تاوريرت وجعل محتاجي التفاتتنا في صلب اهتمامنا”.

ويشار إلى أن الجمعية الخيرية لرعاية الأشخاص المسنين بتاوريرت، تجعل من بين أهدافها تفعيل مضامين وأهداف القانون 05.14 وذلك بغاية تطبيق أحكامه على مؤسسة الرعاية الإجتماعية التي تتولى التكفل بالأشخاص المسنين بإقليم تاوريرت، ذكورا وإناثاً، الذين يوجدون في وضعية صعبة او غير مستقرة، او وضعية احتياج، ولا سيما المسنين بدون عائل، وذلك بتوفير الإستقبال والإيواء والإطعام والعلاجات شبه الطبية، والتتبع الإجتماعي والتربوي، ويمكن أن يكون هذا التكفل دائماً أو مؤقتاً، كلياً أو جزئيا.

كما تتضمن الأهداف المستقبلية للجمعية تقديم خدمات اجتماعية لفائدة المسنين المعوزين غير القاطنين بالمركب الإجتماعي لرعاية المسنين في إطار خدمات النادي النهاري.

WhatsApp Image 2020 06 30 at 15.00.04 1 - الثالثة بريس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.