تعريب ويندوز 11 | تغيير اللغة في ويندوز 11 الى العربية

تعريب ويندوز 11 | تغيير اللغة في ويندوز 11 الى العربية

سمية غازي
تكنلوجيا، بيئة، علوم
10 سبتمبر 2021

كما هو الحال مع إصدارات ويندوز السابقة، يدعم نظام التشغيل الجديد من مايكروسوفت – ويندوز 11 – العديد من اللغات التي يمكن بها عرض النصوص على مستوى النظام ككل، بما في ذلك الإعدادات ومدير الملفات Files Explorer وغيرها. حتى وقت كتابة هذه السطور، تقدم مايكروسوفت حوالي مائتي حزمة لغات مع ويندوز 11 يمكن تنزيلها واستخدامها، ولحسن الحظ اللغة العربية ضمن هذه اللغات المدعومة بشكل كامل. لذلك، إذا قمت مؤخرًا بتحميل ويندوز 11 وبعد تثبيته على جهازك اكتشفت ان اللغة الافتراضية هي الانجليزية أو أي لغة أخرى، تابع الخُطوات الآتية لمعرفة كيف يتم «تعريب ويندوز 11» بسهولة.


إذا قمت بتثبيت ويندوز 11 على جهازك أو اشتريت بالفعل كمبيوتر جديد “استيراد الخارج” ويعمل بويندوز 11 ، فقد ترغب في تغيير اللغة الافتراضية إلى اللغة العربية أو أي لغة مألوفة لك. التعليمات الموضحة أدناه تشرح كيف يتم ذلك، ولكن كما هو واضح فهذه التعليمات باللغة الإنجليزية، لذلك إذا كان ويندوز 11 لديك يعرض لغة أخرى مختلفة لا تفهمها، فحاول متابعة الخطوات وتحديد الخيارات بناءً على أيقوناتها ومواضعها الموضحة في لقطات الشاشة.

Screenshot%2B2021 09 04%2B154703 - الثالثة بريس

اولًا قم بفتح تطبيق Settings من خلال النقر على أيقونة الترس (⚙) في قائمة ابدأ أو النقر على مفتاحي Win + حرف I (هـ) معًا على الكيبورد، بعد ذلك، في الجزء الأيسر اضغط على خيار Time & Language (أيقونة الكرة الأرضية والساعة) ثم في الجزء الأيمن اضغط على الخيار الثاني Language & Region. تحت قسم Language اضغط على زر Add a language وهو أول زر تراه في صفحة إعدادات اللغة. لاحظ، في حال كنت تستخدم إصدار “Single Language” من ويندوز 11 فلن تجد زر إضافة لغة متاحًا نظرًا لأن هذا الإصدار يدعم لغة واحدة فقط غير قابلة للتغيير.

Screenshot%2B2021 09 04%2B154939 - الثالثة بريس

بعد النقر على Add a language ستظهر نافذة منبثقة تعرض كل اللغات المدعومة في ويندوز 11، يمكنك استخدام شريط البحث أعلى النافذة للعثور على اللغة العربية التي تريد تثبيتها بسهولة، علمًا أن القائمة تضم اللهجات المختلفة للغة العربية مثل اللهجة المصرية والعراقية والجزائرية…إلخ فقم بتحديد الخيار المناسب واضغط Next.
يعرض نظام ويندوز بعد ذلك الميزات التي تدعم اللغة المختارة، فمثلًا اللغة العربية مدعومة في ميزة Text-to-speech وهي تقنية تتيح تحويل النص إلى كلام مقلدة للصوت البشري. على أي حال، ما يهمنا في تلك الخُطوة هو تفعيل خيار “Set as my Windows display language” لتغيير لغة العرض الحالية إلى اللغة المختارة. الآن اضغط Install لبدء تثبيت اللغة.

Screenshot%2B2021 09 04%2B155106 - الثالثة بريس

يبدأ ويندوز الآن بتحميل حزمة اللغة العربية على جهازك وهي عملية تستغرق بعض الوقت اعتمادًا على سرعة الانترنت لديك، لكن بمجرد الانتهاء، يتم تثبيت اللغة بشكل تلقائي وبعدها يطالبك الويندوز بتسجيل الخروج من النظام حتى يتم عرض اللغة الجديدة، لذا اضغط على Sign out وعندما يتم تسجيل الخروج بنجاح قم بتسجيل الدخول مرة أخرى.

Screenshot%2B2021 09 04%2B160555 - الثالثة بريس

بعد تسجيل الدخول، ستكون اللغة المثبتة حديثًا هي الافتراضية لعرض النص في ويندوز 11، في حالتنا اللغة المختارة هي اللغة العربية. لذا كما هو واضح في الصورة أعلاه كل جزء في النظام أصبح بالعربية سواء الـ File Explorer أو قائمة الكليك يمين أو قائمة ابدأ وحتى التطبيقات مثل Microsoft Store ومايكروسوفت إيدج.. بشكل عام، لن تجد إلا القليل من النصوص باللغة الانجليزية لم يتم ترجمتها. بخصوص هذا الأمر، ضع في اعتبارك أن حزمة اللغة العربية تحصل على تحديثات باستمرار مثل أي تطبيق، فتأكد من تثبيت هذه التحديثات الجديدة اولًا بأول للحصول على أفضل تجربة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.