تصفيات كأس إفريقيا : المغرب يتأهل رسميا بعد تعادل خصميه

تصفيات كأس إفريقيا : المغرب يتأهل رسميا بعد تعادل خصميه

رياضة
27 مارس 2021

تأهل المغرب إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021، مستفيدا من تعادل بوروندي أمام ضيفتها إفريقيا الوسطى بهدفين لكل طرف في ملعب الأمير لويس رواجاسوري ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

لترفع بوروندي رصيدها إلى 5 نقاط في المركز الثالث، وترفع إفريقيا الوسطى رصيدها إلى 4 نقاط في المركز الرابع. وبالتالي ضمن المغرب تأهله لامتلاكه 10 نقاط، ومن خلفه تأتي موريتانيا بـ 5 نقاط. ويحل المغرب ضيفا على موريتانيا مساء اليوم، والتعادل يكفيه لضمان الصدارة.

وستشهد المجموعة منافسة شرسة على المقعد الثاني في الجولة الأخيرة، إذ لا تزال منتخبات موريتانيا وبوروندي وإفريقيا الوسطى في الصورة حتى اللحظة.

ولحق المنتخب المغربي بكل من الكاميرون المضيفة، مالي وغينيا (المجموعة الأولى)، بوركينا فاسو (الثانية)، غانا (الثالثة)، الغابون وغامبيا (الرابعة)، مصر وجزر القمر (السابعة)، الجزائر وزمبابوي (الثامنة)، السنغال (التاسعة)، تونس وغينيا الاستوائية (العاشرة).

ويمكن لمنتخبي كونغو (المجموعة التاسعة) وساحل العاج (المجموعة الحادية عشرة) أن يضمنا تأهلهما مساء في حال تفوقهما على السنغال والنيجر تواليًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.