تركيا..توليد الكهرباء من موارد الطاقة المتجددة يرتفع إلى 64 في المئة

تركيا..توليد الكهرباء من موارد الطاقة المتجددة يرتفع إلى 64 في المئة

خارج الحدود
22 نوفمبر 2019

ارتفعت حصة توليد الكهرباء من موارد الطاقة المتجددة في تركيا إلى 64 في المئة من إجمالي الإنتاج على أساس شهري بين يناير وأكتوبر من هذا العام.

وذكر وزير الطاقة والموارد الطبيعية فاتح دونماز، مطلع الأسبوع الجاري، خلال المؤتمر التركي الثامن لطاقة الرياح الذي نظمته جمعية طاقة الرياح التركية بأنقرة، أن 64 في المئة من إنتاج الكهرباء انطلاقا من موارد محلية ومتجددة، يمثل رقما قياسيا.

وقال دونماز “بهذه الارقام، وصلنا لهدفنا المتمثل في إنتاج ثلثي الطاقة الكهربائية في المدى القصير من الموارد المحلية والمتجددة، والآن، نسعى إلى رفع هذه النسبة إلى مستويات أعلى”، مسجلا أن هذا المتوسط ليس معدلا متقلبا بل هو تقدم منتظم.

وأوضح الوزير أن إنتاج تركيا من طاقة الرياح ارتفع بنسبة 14,6 في المئة في أكتوبر مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وبنسبة 70 في المئة تقريبا خلال السنوات الخمس الأخيرة، مشيرا إلى أن تركيا تحتل المرتبة الخامسة في أوروبا من حيث توليد الطاقة من الرياح.

وتنتج تركيا حاليا 8 في المئة من احتياجاتها من الكهرباء من طاقة الرياح لكن مع تزايد الطلب على الطاقة المتوقع خلال السنوات الثلاث المقبلة بسبب النمو الاقتصادي، تهدف تركيا إلى رفع هذه الحصة إلى 10 في المئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.