ترقب كبير داخل الفرق الوطنية بسبب قرار الجامعة

ترقب كبير داخل الفرق الوطنية بسبب قرار الجامعة

محمد غالب
رياضة
22 يونيو 2020

تستعد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لعقد اجتماع يوم غد الثلاثاء، سيجمع أعضاء المكتب المديري للجامعة مع أندية القسم الوطني الأول والثاني لكرة القدم الإحترافية والعصب الجهوية والعصب الوطنية لكرة القدم هواة وكرة القدم النسوية وكرة القدم المتنوعة، وذلك عبر تقنية المناظرة المرئية.

ويرتقب، أن تحسم الجامعة، في مصير البطولة الوطنية، الذي ظل معلقا، بسبب جائحة كورونا، ما بين الإيقاف والاستئناف وفق تدابير احترازية وقائية، كما جاء في بورتوكول صحي، أعدته لجنة المواكبة التابعة لجامعة كرة القدم الوطنية، قبل أن تعرضه على الجهات المسؤولة. 

وسبق لفوزي لقجع جامعة الكرة، أن اجتمع بعثمان الفردوس وزير الشباب والرياضة، بعد إفراج الوزارة الوصية، عن دليل استئناف أنشطة الشباب والرياضة، حددت من خلاله، المجالات التي سيسمح لها باستئناف نشاطها، وعلى ضوئها أكدت أنها ستسمح للفرق باستغلال ملاعبها للتدريبات الجماعية بداية من منتصف الشهر المقبل.

كما يرتقب أن تكشف الوزارة الوصية، خلال اليوم ذاته، أن تصورها بخصوص مستقبل جميع الأنشطة الرياضية، في المغرب، بعد أن تقرر إيقافها منذ منتصف شهر مارس الماضي، كإجراء وقائي لمواجهة تفشي كورونا.  

وقد توصلت الجامعة، بطلبات العديد من الفرق الوطنية، تطلب عودة التداريب الجماعية بملاعبها بعد ثلاثة أشهر من الحجر الصحي، والتحضير بشكل جيد في حال تقرر إعطاء الضوء الأخضر لعودة المنافسات، ووجدت الجامعة نفسها محرجة أمام موقف الفرق، حيث بادرت هي الأخرى إلى مراسلة الجهات المسؤولة في الموضوع، في انتظار أن تتوصل بالجواب النهائي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.