تراجع عدد المواليد في اليابان هذا العام إلى أقل من 900 ألف مولود لأول مرة في تاريخ البلاد

تراجع عدد المواليد في اليابان هذا العام إلى أقل من 900 ألف مولود لأول مرة في تاريخ البلاد

محمد غالب
مجتمع، صحة
30 ديسمبر 2019

أفادت وزارة الصحة والعمل والشؤون الاجتماعية اليابانية بأن عدد المواليد الجدد في اليابان بلغ هذا العام 864 ألفا لأول مرة في تاريخ البلاد.

وأوضحت بيانات الوزارة أنه لأول مرة في تاريخ اليابان ينخفض فيه عدد الولادات الى أقل من 900 ألف، وذلك منذ أن تم الاحتفاظ بالسجلات الرسمية لأول مرة في عام 1899، مشيرة الى أن عدد الوفيات سيصل إلى 1.3 مليونا.
وقد انخفض عدد المواليد بشكل مطرد خلال العقود القليلة الماضية، ومنذ عام 2016 كانت أقل من مليون ولادة، فيما بلغ العدد الرسمي للمواليد العام الماضي، 918 ألف و400 مولود.
وفي الوقت نفسه، ومع انخفاض عدد المواليد، سجلت اليابان هذا العام مستوى قياسي في عدد الوفيات بحوالي 1.37 مليون حالة وفاة، متجاوزا عدد المواليد بنحو 512 ألفا.

ويتراجع عدد سكان اليابان بشكل مطرد منذ عام 2007، لكن هذه ستكون المرة الأولى التي ينخفض فيها لأكثر من نصف مليون في عام واحد. وقد وضعت الحكومة تدابير عاجلة تهدف إلى إبطاء هذا التحدي الديموغرافي المتصاعد، لكن الإحصائيات الأخيرة تسلط الضوء على حجم المشكلة التي تواجهها السلطات اليابانية من أجل تحقيق هذا الهدف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.