تخصيص ثلاث طائرات لإجلاء المغاربة العالقين في الجزائر

تخصيص ثلاث طائرات لإجلاء المغاربة العالقين في الجزائر

2020-05-30T11:00:00+01:00
2020-05-30T12:50:04+01:00
مجتمع
30 مايو 2020

قامت المصالح القنصيلة المغربية في الجزائر مؤخرا، بالتواصل مع المغاربة العالقين في الجزائر بسبب إغلاق الحدود بعد تفشي جائحة فيروس “كورونا” المستجد.

و حسب مصادر إعلامية فقد تم التواصل في الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة 29 ماي بالعالقين حيث أخبرتهم، المصالح القنصلية، بإنطلاق عملية إجلائهم انطلاقا من يومه السبت 30 ماي.

وأفادت المصادر ذاتها بأن السلطات المغربية خصصت 3 طائرات من أسطول شركة الخطوط الملكية المغربية لنقل ما بين 300 و400 مواطن مغربي عالق بالجزائر، وأضافت أن الرحلات الثلاث تقررت يوم السبت وقد تم وضع لائحة بالعالقين الذين تقرر إعادتهم.

وسيخضع العائدون من الجزائر إلى الحجر الصحي في أماكن خصصتها السلطات المغربية لذلك لمدة لا تقل عن 9 أيام، حتى التأكد من خلوهم من فيروس كورونا.

وبحسب مصادر صحفية وطنية فقد خصصت السلطات المغربية مطار وجدة أنجاد لاستقبال المغاربة العالقين بالجزائر، مشيرة إلى أن وزارة الصحة والخطوط الملكية المغربية قامتا بوضع جميع التدابير الصحية الضرورية.

حيث أن الحجر الصحي للعائدين من الجزائر سيكون في فنادق السعيدية، مبينة أن اختيار المدينة الساحلية يأتي لتوفرها على آليات استقبال مريحة ووحدة صحية خاصة باستقبال مرضى « كوفيد 19 ».

وأفادت المصادر ذاتها أن وزارة الخارجية حددت حوالي 6 آلاف شخص من العالقين وضعيتهم هشة سيجري نقلهم بشكل أولي، من أصل أزيد من 31 ألف عالق، بالإضافة إلى الطلبة المغاربة الذين يودون العودة إلى أسرهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.