تازة..حوالي 2200 شخص يستفيدون من خدمات قافلة طبية بجماعة مغراوة

تازة..حوالي 2200 شخص يستفيدون من خدمات قافلة طبية بجماعة مغراوة

الثالثة
2019-11-25T11:02:35+01:00
مجتمع، صحة
25 نوفمبر 2019

استفاد أزيد من 550 شخصا من ساكنة دواري ايزلافن وبوسعيد التابعين لجماعة مغراوة (إقليم تازة)، نهاية الأسبوع، من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات نظمت بمبادرة من عمالة إقليم تازة وبشراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة وجهات وهيئات أخرى.

ويندرج تنظيم هذه المبادرة الإنسانية والتضامنية التي تم تنظيمها بشراكة وتعاون مع مندوبيات وزارة الصحة والتربية الوطنية والتجهيز واللوجستيك والتعاون الوطني في إطار تنفيذ برامج القوافل الطبية بإقليم تازة (2015  2016) لفائدة ساكنة الدواوير المتواجدة بالمناطق التي تقع على علو يفوق 1500 متر والمهددة بموجات البرد والصقيع. 

 وقدمت للمستفيدين من هذه القافلة الطبية التي ساهمت فيها تنسيقية الهلال الأحمر المغربي وجمعية الأمل لمحاربة داء السكري فحوصات وكشوفات طبية وصحية همت تخصصات طب النساء والتوليد والعيون والقلب والشرايين والجهاز الهضمي والأمراض الصدرية والأذن والأنف والحنجرة والعظام والمفاصل. 

كما تم بنفس المناسبة إجراء فحوصات للكشف عن أمراض السكري والضغط الدموي وأمراض السل وطب الأطفال والطب العام وغيرها من الأمراض. وتم في إطار هذه المبادرة التضامنية والإنسانية توزيع كمية مهمة من الأدوية بالمجان على المستفيدين من خدمات هذه القافلة بلغت قيمتها المالية 106 ألف درهم. 

 واستهدفت هذه القافلة الطبية التي أطرها طاقم طبي وصحي يتكون من حوالي 60 من الأطباء والأخصائيين والممرضين والأطر الإدارية والصحية تقريب الخدمات الصحية من المواطنين الذين يقطنون بالعالم القروي والذين يعانون من خصاص كبير على مستوى الأطر الطبية. 

 ويندرج تنظيم هذه القافلة الطبية في إطار المبادرات الإنسانية والتضامنية التي تروم تقديم الدعم والمساعدة لفائدة ساكنة المناطق النائية المستهدفة من خلال تمكينهم من فحوصات طبية وتحسيسهم بأهمية الوقاية وأهمية الكشف المبكر عن الأمراض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.