تارودانت .. التوقيف المؤقت لكل أنواع الصيد على صعيد المجال الترابي للإقليم

تارودانت .. التوقيف المؤقت لكل أنواع الصيد على صعيد المجال الترابي للإقليم

محمد غازي
مجتمع، صحة
21 يوليو 2020

 أصدرت السلطات الإقليمية بتارودانت، مؤخرا، قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت لكل أنواع الصيد على صعيد مجموع المجال الترابي للإقليم.

ودعت مذكرة في هذا الشأن مختلف الأجهزة المعنية على صعيد الإقليم إلى “تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع الذي نظم بهذا الخصوص في 14 يوليوز الجاري، والقاضي بالتوقيف المؤقت لكل أشكال الصيد (القنص والرماية وصيد الاسماك بالبحيرات والسدود)، إلى حدود نهاية شهر غشت 2020، والذي يعتبر مرحلة مفتوحة للصيد لتفادي كل ما من شأنه أن يمس بالضوابط الصحية، خاصة بالمناطق القروية والجبلية، وفي احترام تام للإجراءات والحواجز الوقائية والصحية”.

وبالموازاة مع ذلك، تم التشديد على ضرورة العمل على “اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الصحية اللازمة والميدانية لمواكبة الوضعية الصحية بالإقليم، وذلك وفق الضوابط القانونية والبروتوكولات الصحية الجاري بها العمل، والتوجهات العامة للسلطات العمومية الرامية إلى اتخاذ قرارات حازمة، والعمل ميدانيا على تنزيلها بشكل سليم لتفادي ظهور بؤر وبائية ماسة بصحة وسلامة المواطنين”.

وأبقت مذكرة السلطات الإقليمية بتارودانت إمكانية تدارس المراحل القادمة للصيد، كما هي محددة قانونا للبث فيها تبعا للوضعية الصحية المستقبلية في بلادنا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.