بولونيا .. تقديم طلبات لبرنامج “الهواء النظيف” لمكافحة الضباب الدخاني

بولونيا .. تقديم طلبات لبرنامج “الهواء النظيف” لمكافحة الضباب الدخاني

27 يوليو 2020

أفاد الصندوق الوطني لحماية البيئة وإدارة المياه أنه تم تقديم حوالي 151 ألف و457  طلبًا في إطار برنامج “الهواء النظيف” المعتمد لمكافحة الضباب الدخاني في بولونيا .

وقال بيان صادر عن الصندوق الوطني لحماية البيئة وإدارة المياه ، نشرته وكالة الأنباء البولونية الرسمية ، إن هذه الطلبات تمثل ميزانية تزيد عن 3 مليارات زلوتي (حوالي 69 مليون يورو ).

وأكد المصدر أنه بعد دخول الشطر الثاني من البرنامج حيز التنفيذ ، الذي تم إطلاقه في 15 ماي الماضي  ، تم تقديم أكثر من 12000 طلب ، وذلك بسبب التبسيط الإجرائي للحصول على الدعم المالي ، ومعالجة هذه الطلبات عبر الإنترنت التي تمليها أزمة وباء الفيروس التاجي.

وقال بلاغ الصندوق إن هذا الشطر الجديد يهدف إلى تزويد البولونيين بسهولة الوصول إلى التمويل المشترك لاستبدال مصادر الحرارة غير الفعالة وتحديث آليات توليد الطاقة الحرارية للمنازل ذات الأسرة الواحدة.

وفي إطار برنامج “الهواء النقي” ، من المتوقع أن تستثمر الحكومة البولونية حوالي 140 مليون زلوتي (حوالي 33 مليون يورو) ، مخصصة لأصحاب المنازل الجديدة والقديمة ذات الأسرة الواحدة وسيتم استخدامها لتمويل إعادة التأهيل الحراري والتدفئة. وحين تركيب أنظمة تدفئة جديدة ، يتم صرف 60 في المائة من الأموال على شكل منح و 40 في المائة على شكل قروض. ويستمر هذا البرنامج ، الذي تم إطلاقه في عام 2018 ، حتى عام 2029 ، ويمكن تقديم الطلبات بشكل مستمر ، ومن المتوقع أن يستفيد منه 3-4 ملايين منزل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.