بنغلاديش تعتزم تطعيم 80 بالمئة من مواطنيها بحلول 2022

بنغلاديش تعتزم تطعيم 80 بالمئة من مواطنيها بحلول 2022

أسماء غازي
سياسة
26 يوليو 2021

أعلن وزير الصحة ورعاية الأسرة البنغالي زاهد مالك، السبت، أن بلاده تعتزم تطعيم 80 بالمئة من سكانها بحلول أوائل عام 2022.

وفي مؤتمر افتراضي مع ممثلين عن المستشفيات الخاصة تابعه مراسل الأناضول، قال مالك: “إذا لم يحدث شيء غير متوقع، من المفترض أن نقدم 210 ملايين جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا للمواطنين بحلول أوائل العام المقبل”.

وأوضح أن مخزون الحكومة الحالي من لقاحات كورونا يبلغ أكثر من 10 ملايين جرعة، بينما من المرجح أن يصل 20 مليون جرعة أخرى إلى العاصمة دكا بحلول أغسطس/آب المقبل.

ومن المقرر أن تتلقى بنغلاديش بحلول أوائل العام المقبل ما مجموعه 210 ملايين جرعة لقاح، بما في ذلك الجرعات التي اشترتها الدولة والتبرعات التي تتلقاها.

وأعرب الوزير البنغالي عن تفاؤله بالإمدادات الضخمة من اللقاحات التي ستتلقاها بلاده من دول أخرى، مضيفا: “سنكون بذلك قادرين على تلقيح 80 بالمئة من إجمالي سكان البلاد إذا سارت الأمور على ما يرام”.

وأشار إلى أن بلاده تواجه مشاكل في برنامج التطعيم؛ بسبب التوقف المفاجئ في توريد 30 مليون جرعة من لقاح “أسترازينيكا”، من معهد المصل الهندي، رغم وجود صفقة تجارية.

وحتى مساء السبت، تجاوز عدد مصابي كورونا في بنغلاديش، مليونا و153 ألفا، توفي منهم أكثر من 19 ألفا، وتعافى ما يزيد على 988 ألفا، وفق موقع “ورلد ميتر”.

وقدمت بنغلاديش ما يقرب من 11.5 مليون جرعة من لقاحات كورونا على مستوى البلاد حتى الآن، فيما يتجاوز إجمالي سكانها 166 مليونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.