بنشماس: هناك ممارسات في الحزب بـ “حجم المنكر” لا يمكن السكوت عنها

بنشماس: هناك ممارسات في الحزب بـ “حجم المنكر” لا يمكن السكوت عنها

نورالدين غالم

2019-05-31T12:16:07+01:00
2019-05-31T12:16:11+01:00
سياسة
31 مايو 2019

قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بنشماس أن هناك بعض الممارسات بحجم “المنكر” وصلت حد عملية محاولة السطو على الحزب، خلال الاجتماع الأخير للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، جعلته لا يستطيع الوقوف وقوف المتفرج على ماحدث.

بنشماس الذي ألقى خطابا خلال اللقاء الذي نظمه منتخبو ومسؤولو الحزب بأقاليم تطوان، شفشاون، المضيق-الفنيدق، ووزان، أمس الخميس 30 ماي الجاري بتطوان، حول: “راهن الحزب وتطلعاته”، أوضح سيتم “نشر التسجيل الكامل لاجتماع اللجنة التحضيرية في الموقع الرسمي للحزب فور انتهاء اللجنة الوطنية للأخلاقيات من عملها بهذا الخصوص”.

وأكد بنشماس أنه سيبذل جهده من أجل المضي في أحسن الظروف إلى المؤتمر الوطني للحزب لتسليم الأمانة العامة إلى من يخشون ثقل الأمانة وحجم المسؤولية.


وأستطرد المتحدث: “ارتكبنا أخطاء، ولم تكن لدينا الفرصة لتقييمها، أخطاء وصلت إلى درجة الخطايا أحيانا، ولا يمكن أن نستمر هكذا دون أن تكون لدنيا الشجاعة حتى نصلح أنفسنا ونتوجه بفخر إلى المغاربة لنعترف بخطئنا وخطيئتنا”.

ويأتي كلام بنشماس في سياق الأزمة الداخلية التي يعيشها حزب الأصالة والمعاصرة، حيث يشهد حزب “الجرار” في الفترة الحالية بعض المشاكل الداخلية، نتج عنها تجريد مجموعة من الأعضاء من عضوية المكتب الفيدرالي للحزب، الشيء الذي أثار بعض الشخصيات المحسوبة على الحزب والتي انهارت بالرد عليه وانتقاد مواقفه الأخيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.