بغداد.. صاروخ يستهدف محيط السفارة الأمريكية

بغداد.. صاروخ يستهدف محيط السفارة الأمريكية

الثالثة
سياسة
29 يوليو 2021

أفاد مصدر أمني عراقي، الخميس، بأن هجوما صاروخيا استهدف محيط السفارة الأمريكية وسط العاصمة بغداد، دون وقوع خسائر بشرية.

وقال ضابط في الشرطة، للأناضول، إن “صاروخ كاتيوشا استهدف صباح اليوم محيط السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء، دون سقوط ضحايا، وفقا للمعلومات الأولية”.

وأضاف المصدر، طالبا عدم ذكر اسمه، أن “الصاروخ خلف أضرارا مادية بعدد من المركبات القريبة”.

وأشار إلى أن صاروخا آخر سقط في المنطقة الخضراء بمحاذة منطقة المنصور، ولم يتسبب كذلك في وقوع أي إصابات.

ويأتي الهجوم بعد ثلاثة أيام على اتفاق بين بغداد وواشنطن قضى بانسحاب القوات الأمريكية القتالية من العراق نهاية 2021، على هامش لقاء رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بالرئيس جو بايدن في واشنطن، الاثنين الماضي.

ولم تتبنّ أي جهة مسؤولية الهجوم حتى الساعة 06:50 ت.غ

وتتهم واشنطن فصائل عراقية مسلحة مرتبطة بإيران، بالوقوف وراء هجمات تستهدف سفارتها وقواعدها العسكرية التي ينتشر فيها الجنود الأمريكيون في العراق.

وكانت فصائل شيعية مسلحة، بينها “كتائب حزب الله العراقي” المرتبطة بإيران، هددت باستهداف مواقع تواجد القوات الأمريكية، إذا لم تنسحب امتثالا لقرار البرلمان القاضي بإنهاء الوجود العسكري في البلاد.

وفي 5 يناير/ كانون الثاني 2020، صّوت البرلمان بالأغلبية على إنهاء التواجد العسكري الأجنبي على أراضي البلاد، إثر مقتل قائد “فيلق القدس” الايراني قاسم سليماني، برفقة نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، في قصف جوي أمريكي قرب مطار بغداد الدولي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.