بعد تأهل تشيلسي.. زياش رابع مغربي يبلغ نهائي دوري الأبطال

بعد تأهل تشيلسي.. زياش رابع مغربي يبلغ نهائي دوري الأبطال

رياضة
8 مايو 2021

بعد تأهل فريق تشيلسي الإنجليزي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه، الأربعاء، على  ضيفه ريال مدريد (2-0)، بات حكيم زياش رابع لاعب مغربي يصل نهائي هذه البطولة، بعد كل من رضوان حجري والمهدي بنعطية وأشرف حكيمي.


وسبق لثلاثة لاعبين مغاربة بلوغ المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، أولهم رضوان حجي، سنة 1988 مع فريقه السابق بنفيكا البرتغالي، الذي خسر المباراة أمام “بي إس في أيندهوفن” الهولندي بضربات الترجيح (5-6).

المهدي بنعطية، اللاعب الدولي المعتزل، ثاني لاعب مغربي يبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا، وكان ذلك سنة 2017 مع فريقه السابق جوفنتوس الإيطالي، الذي خسر اللقب أمام ريال مدريد الإسباني (1-4).

أشرف حكيمي ثالث لاعب مغربي يصل إلى المباراة النهائية، والوحيد الذي توج باللقب، وكان ذلك سنة 2018، حين فاز فريقه السابق ريال مدريد بالكأس على حساب ليفربول الإنجليزي (3-1).

ويواجه تشيلسي في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، في 29 ماي 2021، بمدينة إسطنبول التركية، نظيره مانشستر سيتي، الذي تأهل أمس الثلاثاء 04 أبريل 2021، على حساب باريس سان جيرمان بإجمالي (4-1).

وتعرف المباراة النهائية لدوري الأبطال لهذا الموسم مواجهة خاصة بين حكيم زياش في صفوف تشيلسي، والجزائري رياض محرز في صفوف مانشستر سيتي.

وسبق لتشيلسي أن فاز بدوري أبطال أوروبا مرة واحدة في تاريخه، وكان ذلك سنة 2012، حين تفوق في المباراة النهائية على بايرن مونيخ الألماني بضربات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل (1-1).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.