بسبب فيروس كورونا.. إرجاء نهائيات كأس أوروبا إلى 2021

بسبب فيروس كورونا.. إرجاء نهائيات كأس أوروبا إلى 2021

رياضة
18 مارس 2020

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تأجيل منافسات بطولة كاس أمم أوروبا (يورو 2020) لمدة عام في إطار الجهود الدولية للحد من تفشي انتشار فيروس كورونا.

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) إرجاء نهائيات كأس أوروبا التي كانت مقررة في يونيو و يوليوز المقبلين، إلى العام 2021، وذلك في أعقاب اجتماع طارئ لبحث مصير مسابقاته في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

واقترح الاتحاد في بيان أن تقام البطولة التي تستضيفها 12 مدينة على امتداد القارة، بين 11 يونيو و11 يوليوز 2021، بدلا من موعدها المقرر أساسا بين 12  يونيو و12  يوليوز 2020، موضحا أن هذا الإرجاء سيتيح للبطولات الوطنية الأوروبية استكمال الموسم، بعدما علقت المنافسات على خلفية تفشي فيروس « كوفيد-19 ».

وأكد الاتحاد تعليق مسابقتي الأندية، أي دوري الأبطال والدوري الأوروبي « يوروبا ليغ »، وكل المباريات القارية الأخرى الرسمية أو الودية، إن كان على صعيد الأندية أو المنتخبات للرجال والسيدات، « حتى إشعار آخر ».

أما مباريات الملحق القاري التي كان من المقرر أن تحسم هوية المنتخبات الأربعة المتبقية لكأس أوروبا (من أصل 24)، والتي كانت مقررة في أواخرمارس الحالي، فتم تحديد موعد أولي لها خلال فترة التوقف الدولية في  يونيو المقبل « لكنه يرتبط بإعادة تقييم الوضع ».

ونقل بيان يويفا عن رئيسه السلوفيني ألكسندر تشيفيرين قوله « نحن على رأس رياضة يعيشها ويتنفسها عدد كبير من الناس، لكنها تراجعت في وجه هذا الخصم غير المرئي والسريع التحرك »، في إشارة لفيروس « كوفيد-19 » الذي بات مصنفا وباء عالميا، وأودى بحياة أكثر من سبعة آلاف شخص حتى صباح الثلاثاء، وفرض شللا شبه تام على الرياضة حول العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.