برلين أول ولاية ألمانية تعلن “حالة طوارئ مناخية”

برلين أول ولاية ألمانية تعلن “حالة طوارئ مناخية”

مجتمع
11 ديسمبر 2019

أعلن مجلس الشيوخ بولاية برلين اليوم الثلاثاء، “حالة طوارئ مناخية” لمواجهة تغير المناخ، لتكون بذلك أول ولاية ألمانية تتخذ هذه الخطوة.

وأكد مجلس الشيوخ أن الاحتباس الحراري العالمي يمثل حالة طوارئ مناخية تتطلب بذل جهود إضافية لصالح حماية المناخ ، بما في ذلك على مستوى ولاية برلين.

وفي الوقت نفسه ، يلتزم مجلس الشيوخ بتنفيذ اتفاق باريس لحماية المناخ وهدفه المتمثل في الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري بما لا يزيد عن 1.5 درجة مئوية.

وقال عمدة برلين ميشائل مولر بعد اجتماع مجلس الشيوخ اليوم “قررنا أن نسعى لتجاوز أهدافنا الحالية التي تنص على خفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بنسبة 85 بالمئة، مقارنة بالمستويات التي كان عليها في 1990… إننا نسعى لتحقيق نسبة أكبر من 85 بالمئة”.

ووفقا للقرار ، سيعمل مجلس الشيوخ على أن تصبح برلين محايدة مناخيا في ضوء اتفاقية باريس في أقرب وقت ممكن مما يتطلب المزيد من التدابير لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

كما يرى مجلس الشيوخ أن هناك حاجة إلى تعزيز الأنشطة على المستوى المحلي من أجل المزيد من حماية المناخ ، والانتقال الطاقي والتكيف مع المناخ بأثر فوري ، مشيرا الى أنه سيقوم في المستقبل بمراجعة جميع قراراته من حيث تأثيرها على حماية المناخ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.