“بركة” يتهم الحكومة بـ”التسويف والتردد” ويدعوها إلى تقديم برنامج جديد

“بركة” يتهم الحكومة بـ”التسويف والتردد” ويدعوها إلى تقديم برنامج جديد

نورالدين غالم

2019-10-21T11:57:15+01:00
2019-10-21T11:57:22+01:00
سياسة
21 أكتوبر 2019

اتهم الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة الحكومة ب”التردد والبطء والتسويف” فيما يخص “اعتماد القوانين، وتفعيل السياسات والبرامج العمومية، التي تضمن انخراط الشباب في المجتمع وتمكينهم من حقوقهم التي يكفلها الدستور”.

وتساءل بركة خلال كلمته بمناسبة أشغال المؤتمر العام لمنظمة الشبيبة الإستقلالية ببوزنيقة، عن مصير السياسة العمومية المندمجة الخاصة بالشباب التي دعا إليها جلالة الملك، إلى جانب الآليات الدستورية والمؤسساتية الكفيلة بإشراك الشباب في مسلسل صناعة القرار العمومي، والمساهمة الفعالة في مؤسسات الحوار المدني والديمقراطية التشاركية على الصعيد الوطني والجهوي والمحلي.

 ودعا نزار بركة حكومة العثماني، إلى تقديم برنامج جديد، يتدارك ما تم إغفاله، ويستوعب مختلف التحولات والرهانات التنموية والحاجيات المتجددة للمواطن، ولا سيما الشباب منهم.

وأكد بركة على ضرورة “بلورة هذا البرنامج الحكومي الجديد بمَا يمكن بلادَنا من الانخراط في مرحلة جديدة بجيل جديد من الإصلاحات والاستراتيجيات والتدابير المعززة للثقة، وإشعار الشباب بفعلية التحول والانتقال إلى النموذج التنموي الجديد، من خلال إشراكه في وضع وتنفيذ تلك السياسية المندمجة الجديدة التي تتلكأ الحكومة في إخراجها”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.