برشلونة يلعب مع شتوتغارت بعد رفضه اللعب في القدس

برشلونة يلعب مع شتوتغارت بعد رفضه اللعب في القدس

رياضة
17 يوليو 2021

يلعب برشلونة مباراة ودية مع شتوتغارت الألماني نهاية الشهر الجاري.

جاء ذلك بعد رفض النادي الكتالوني اللعب مع بيتار القدس بعد احتجاج الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لاعتبار الأمم المتحدة « القدس مدينة مقسمة وبيتار ناد عنصري ».

تأكد رسمياً عقد اللقاء الودي بين فريقي شتوتغارت الألماني وبرشلونة الإسباني في يوم السبت 23 يوليوز على ملعب مرسيدس-بنز أرينا في شتوتغارت.

ومن المنتظر أن يحضر الفريق الكتالوني بكامل نجومه باستثناءات قليلة أهمها النجم ليونيل ميسي. وفي ظل إجراءات كورونا الحالية سيسمح بحضور 25 ألف متفرج.

وعلى صعيد منفصل، أعلن نادي بيتار القدس الخميس إلغاء مباراته الودية أمام برشلونة الإسباني والتي كان مقرراً لها، الرابع من آب/أغسطس المقبل.

وجاء قرار بيتار القدس بإلغاء المباراة نظرا لرفض برشلونة اللعب في القدس.

وانتقد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الأسبوع الماضي مخطط إقامة المباراة في القدس.

وقال جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني في خطاب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) « إن الأمم المتحدة تعتبر القدس مدينة مقسمة، وأن بيتار ناد عنصري ».

وكان من المقرر أن تقام المباراة في حي المالحة، وهي قرية فلسطينية قديمة.

وينتمي قطاع من جماهير بيتار لليمين المتطرف، لكن النادي يطمح لتغيير صورته بعد أن أشترى أحد أعضاء الأسرة الحاكمة في أبوظبي 50% من أسهم النادي في العام الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.