برشلونة يصدم نادي بيتار الإسرائيلي وينتصر للفلسطينيين

برشلونة يصدم نادي بيتار الإسرائيلي وينتصر للفلسطينيين

أسماء غازي
رياضةسياسة
16 يوليو 2021

ألغى نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، الخميس، مباراته الودية أمام “بيتار” الإسرائيلي التي كانت ستجرى في ملعب “تيداي” بالقدس يوم 4 أغسطس المقبل.

قرار برشلونة هذا جاء بناء على طلب لإلغاء المباراة قدم له من طرف النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، سامي أبو شحادة، بالتعاون مع رابطة مشجعي فريق برشلونة في فلسطين “عرب بلوغرانا”.

وجاء في الطلب الموجه للفريق الكتالوني: “نطالب بإلغاء هذه المباراة لما يمثله هذا الفريق من مظاهر عنصريّة وما يحمل جمهوره من أفكار عدائية تجاه كل ما هو عربي وفلسطيني في البلاد”.

وتطرقت الرسالة أيضًا إلى كون المباراة ستقام في استاد “تيدي” المقام على أراضي قرية المالحة الفلسطينية المهجرة، وأن “هناك لاجئين من هذه القرية يعيشون بعيدًا عن الملعب بضعة كيلومترات فقط ويمنعون من الوصول إلى الملعب وليس فقط من العودة إلى قريتهم وفقًا لقرار الأمم المتحدة”.

وقال النائب أبو شحادة إنه “يسعدنا جدًا أن نادي برشلونة وإدارته استجابت لمطلبنا ولمطلب جماهير النادي في البلاد، ففريق ’بيتار‘ القدس يجب أن يدفع ثمنا على عنصريته وهتافات جماهيره العنصريّة التي تتمنى الموت للعرب وتشتم الأنبياء، عليهم السلام، وتدعو لحرق القرى والمدن العربية”.

وأضاف: “أشكر كل من ساهم في هذا الإنجاز، وأخص بالذكر رابطة مشجعي برشلونة ‘عرب بلوغرانا’ الذين قاموا بعمل جبار لمنع قيام هذه المباراة، وعدم إعطاء شرعية للعنصريّة والعنصريين”.


وتم قبول الرسالة باعتبار نادي برشلونة يحمل قيما إنسانية ويرفع شعار “أكثر من مجرد ناد” لا يمكن أن يعطي شرعية لفريق ’بيتار‘ العنصري وجمهوره.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.