بدعوى معاداة السامية..فيسبوك يحضر صفحة”الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة”

بدعوى معاداة السامية..فيسبوك يحضر صفحة”الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة”

نورالدين غالم

2019-08-30T13:12:51+01:00
2019-08-30T15:41:56+01:00
سياسة
30 أغسطس 2019

استنكرت ” الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة”، المحسوبة على جماعة العدل والإحسان، إغلاق حسابها على فيسبوك بدعوى نشرها مواد معادية للسامية، مستغربة من هذا “الحظر والذي يتزامن مع ما تعرفه القضية الفلسطينية من تطورات خطيرة”.

واعتبرت الهيئة في بيان لها هذه الخطوة التي قامت بها إدارة الفيسبوك انتهاكا جسيما لحرية الرأي والتعبير وتواطؤا مكشوفا مع الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أن ذلك يتنافى مع القانون وكافة المعايير الأخلاقية.

الحظر الذي جاء دون إخطار مسبق ودون سند قانوني وفق تعبير البلاغ، اعتبرته الهيئة محاولة لتكميم الأفواه، ومنع أي صوت يتعاطى مع القضية الفلسطينية وينشر جرائم سلطات الاحتلال الصهيوني.

وطالبت الهيئة إدارة الفيسبوك برفع الحظر عن الصفحة التي “تعتبر مرجعا لأخبار ومستجدات قضايا أمتنا العربية والإسلامية” ، داعية “منظمات حقوق الإنسان والهيئات الإعلامية المحلية والعالمية للتنديد بهذه الإجراءات غير القانونية”.

وختمت الهيئة في ذات البلاغ تأكيدها على الاستمرار في تأدية مهامها الإعلامية، وواجبها تجاه الشعب الفلسطيني والأمة العربية، وفق تعبير البلاغ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.