باكستان تعتزم زراعة 10 مليارات شجرة لاستعادة الغابات بحلول 2023

باكستان تعتزم زراعة 10 مليارات شجرة لاستعادة الغابات بحلول 2023

24 ديسمبر 2020

أعلن مصدر حكومي أن باكستان تعتزم زراعة 10 مليارات شجرة بحلول عام 2023، في إطار خطتها لاستعادة الغابات والسيطرة على تغير المناخ.

وذكرت مصادر إعلامية أن وزير تغير المناخ الباكستاني مالك أمين أسلم أعلن عن نية الحكومة زراعة نحو 3.25 مليار شجرة خلال المرحلة الأولى بتكلفة تبلغ 105 مليارات روبية (ما يعادل 650 مليون دولار)، مضيفا أن إسلام أباد تخطط لاستكمال غرس 10 مليارات شجرة عند انتهاء ولاية رئيس الوزراء عمران خان في عام 2023.

وتعتبر باكستان، التي يزيد عدد سكانها على 200 مليون نسمة، من ضمن أكثر ست دول تأثرا بتغير المناخ حيث تعاني من مخاطر الفيضانات وذوبان الأنهار الجليدية والجفاف، كما تملك مساحات خضراء تصل نسبتها إلى نحو 5 في المئة فقط ، وتعد واحدة من بين أقل الدول في مساحة الغابات مقارنة بالمتوسط العالمي البالغ 31 في المئة، وفقًا لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو).

ومنذ توليه الحكم، دعا خان إلى زيادة مساحة الغابات في البلاد، وساهم في إضافة تسع حدائق وطنية جديدة لأول مرة منذ الاستقلال عن بريطانيا، كما أشرف على برنامج لزراعة مليارات الأشجار، الأمر الذي رفع مساحة الغابات إلى 27 في المئة عام 2019 بعدما كانت 20 في المئة خلال السنوات الخمس السابقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.