انتقادات لنتنياهو بعد الكشف عن إرسال الإمارات طائرة لنقله إليها

انتقادات لنتنياهو بعد الكشف عن إرسال الإمارات طائرة لنقله إليها

سياسة
15 مارس 2021

تعرض رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، لانتقادات حادة من سياسيين ووسائل إعلام، بعد الكشف عن طائرة إماراتية كانت تنتظره في الأردن، ليزور على متنها أبوظبي.


وهاجم وزير جيش الاحتلال وزعيم حزب “أزرق أبيض” بيني غانتس، في تغريدة بموقع “تويتر”، نتنياهو، قائلا إنه “يضر بالأمن القومي الإسرائيلي”، مضيفا أن “أفعاله تنتهك الاتفاقات السياسية، إلى جانب محاولة تجاوز نظام الدفاع، والنظام الأجنبي (..)”.

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن نتنياهو كان يخطط لزيارة أبوظبي على متن طائرة إماراتية فاخرة دون طيارين إسرائيليين، رغم أن رحلات رئيس الوزراء يتم تنفيذها عموما من قبل طيارين إسرائيليين فقط، أو طيارين خضعوا لاستجواب أمني من قبل مسؤولي الأمن العام.


وأشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو استقل مؤخرا طائرة خاصة حينما زار مدينة “نيوم” السعودية، والتقى ولي العهد محمد ابن سلمان.


وذكرت أن الطائرة الإماراتية الفاخرة هي من طراز “إمبراير لينيج1000” وتابعة لشركة تسيطر عليها العائلة المالكة في أبوظبي، منوهة إلى أنها هبطت بالفعل في مطار عمان الأربعاء الماضي، لكن بعد انتظار لساعات عادت إلى الإمارات، بسبب إلغاء زيارة نتنياهو، نتيجة الخلاف الدبلوماسي مع الأردن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.