انتخابات 2021.. العربي: سجلنا خروقات وتجاوزات عديدة بمختلف ربوع المملكة

انتخابات 2021.. العربي: سجلنا خروقات وتجاوزات عديدة بمختلف ربوع المملكة

أسماء غازي
سياسة
9 سبتمبر 2021

أكد عبد الحق العربي، المدير العام لحزب العدالة والتنمية، أن ظروف سير عمليات الاقتراع، الخاصة باقتراع يوم الأربعاء 08 غشت 2021، شهدت تسجيل خروقات وتجاوزات عديدة بمختلف ربوع المملكة.

وأضاف العربي، في تصريح لـpjd.ma، أن هناك خروقات كبيرة، منها استمالة الناخبين والاستعمال الفاحش للأموال، مشيرا إلى أن هذا الاستعمال تم هذه المرة أمام مراكز التصويت، وهي ممارسات مخالفة للقانون، يضيف المتحدث ذاته.

وتابع أن هناك ارتباكا حيث إن لوائح الناخبين تختلف من الإشعار إلى اللائحة التي يتوصلون بها الناخبون من رقم 2727، إضافة إلى أنه بلغ إلى علمنا أن بعض رؤساء مكاتب التصويت لم يسلموا لهم المحاضر، معتبرا أن هذا أخطر ما يمكن أن يقع اليوم، ونرجو من السلطات التدخل للحد من هذه الممارسات.

وحول حظوظ حزب العدالة والتنمية في هذه الاستحقاقات الانتخابية، التشريعية والجهوية والجماعية، أوضح المدير العام لحزب العدالة والتنمية، أن حزب “المصباح” متفائل بالنتائج كما هو الشأن بالنسبة للسنوات الماضية.

وفي هذا الصدد، أشار العربي، إلى أن حزب العدالة والتنمية، وضع جميع الوسائل لتلقي النتائج، منها التجهيزات اللازمة، وذلك بهدف تمكين عموم المواطنات والمواطنين من مواكبة جميع أطوار هذه الانتخابات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.