اضغط هنا لمعرفة المزيد
اليونان: تمديد الحجر الصحي في مراكز استقبال المهاجرين حتى 7 يونيو

اليونان: تمديد الحجر الصحي في مراكز استقبال المهاجرين حتى 7 يونيو

22 مايو 2020

قررت اليونان ،اليوم الجمعة ، تمديد إجراءات الحجر الصحي في مراكز استقبال المهاجرين حتى 7 يونيو ، والتي كانت سارية لأكثر من شهرين للحيلولة دون انتشار وباء الفيروس التاجي.

ووفق  قرار من وزراء وقاية المواطن  والصحة والهجرة ، “جرى تمديد ” تدابير مكافحة انتشار الوباء بالنسبة للمقيمين في  مراكز الاستقبال وتحديد الهوية في جميع أنحاء البلاد ،وذلك حسب ما أكدته وزارة الهجرة اليونانية في بيان ، دون إعطاء مزيد من التفاصيل حول هذا القرار.

وفي 17 مارس ، قررت الحكومة اليونانية فرض الحجر الصحي بالنسبة للمهاجرين المقيمين في المراكز المكتظة في الجزر واليابسة اليونانية ، قبل أسبوع واحد من دخول الحجر الصحي العام حيز التنفيذ في  البلاد بأكملها.

ويُسمح لطالبي اللجوء ،وفق التدابير المحددة ، بمغادرة المراكز “لتلبية احتياجاتهم الأساسية فقط من الساعة 4 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً حسب توقيت غرينتش “.

وإذا كانت عملية تخفيف القيود قد بدأت في 4 ماي الجاري في اليونان لعامة الناس ، فقد مددت الحكومة بالفعل ، لأول مرة في 10 مايو ، الحجر الصحي في مراكز استقبال المهاجرين حتى 21 من الشهر الجاري.

وكما هو الحال في اليونان بأكملها ، سجلت إصابات بالوباء داخل  مراكز استقبال المهاجرين ، إلا أنه ومن بين الوفيات الـ 168 المسجلة على صعيد البلاد ، لا توجد وفيات في صفوف المهاجرين ، وفقا للسلطات اليونانية.

فمن بين 2853 حالة إصابة مؤكدة التي أعلن عنها حتى الآن ، تم تسجيل بضع عشرات في ثلاثة مراكز في اليابسة اليونانية ، ولكن لا توجد حالات إصابة في مراكز الاستقبال في جزر بحر إيجه.

ويتواجد أكثر من 33000 طالب لجوء في المراكز الخمسة لجزر بحر إيجه ، بسعة إجمالية تبلغ 5400  شخص ، و70 ألف  في مراكز أخرى من اليابسة اليونانية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.