اليابان تخطط لتوسيع نطاق حالة الطوارئ في ظل تزايد الإصابات بفيروس كورونا

اليابان تخطط لتوسيع نطاق حالة الطوارئ في ظل تزايد الإصابات بفيروس كورونا

الثالثة
خارج الحدود
12 يناير 2021

قال رئيس الوزراء اليابانى، يوشيهيدى سوجا، اليوم الثلاثاء، إنه يخطط لتوسيع نطاق حالة الطوارئ المعلنة بسبب جائحة فيروس كورونا لتشمل محافظات أوساكا وكيوتو وهيوجو، وذلك في ظل تزايد أعداد الإصابات غرب اليابان.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن حاكمي محافظتي أيشي وجيفو يعتزمان مطالبة الحكومة المركزية بإدراج محافظيتهما الواقعتين وسط اليابان ضمن حالة الطوارئ الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ في العاصمة طوكيو والمقاطعات الثلاث المجاورة تشيبا وكاناجاوا وسيتاما الجمعة الماضي.

ووفقا لمصادر حكومية، يجري سوجا الترتيبات النهائية لإعلان حالة الطوارئ الجديدة في المقاطعات الثلاث غدا الأربعاء. وأفادت المصادر بأن الحكومة اليابانية تدرس أيضا ما إذا كانت ستفرض حالة طوارئ في مقاطعتي أيشي وجيفو في نفس الوقت المقرر غدا.

وبموجب حالة الطوارئ، تحث السلطات المواطنين على البقاء في المنازل قدر الإمكان وتطلب من المطاعم والمقاهي خفض ساعات العمل، غير أنه لا توجد عقوبة لمن لا يمتثلون، على عكس إجراءات الإغلاق الصارمة التي فرضتها بعض دول العالم الأخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.