الولايات المتحدة.. وزارة الدفاع توافق على تمديد وجود الحرس الوطني حول مبنى الكونغرس

الولايات المتحدة.. وزارة الدفاع توافق على تمديد وجود الحرس الوطني حول مبنى الكونغرس

الثالثة
خارج الحدود
10 مارس 2021

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية أن 2300 جندي تقریبا من قوات الحرس الوطني سیظلون في واشنطن حتى 23 ماي المقبل لمساعدة الوكالات الفیدرالیة في تنفیذ القوانین وحمایة الكونغرس والمشرعین.

وأوضحت الوزارة، في بیان مساء الثلاثاء، أن ھذا القرار یأتي امتدادا لحالة الانتشار الأمني التي بدأت منذ السادس من ینایر الماضي عندما وقعت ھجمات من جانب مؤیدي الرئیس الأمریكي السابق دونالد ترامب على مقر الكونغرس (الكابیتول).

من جانبه، قال المتحدث باسم البنتاغون، جون كیربي، في بیان، إن ھذا القرار جاء بعد مراجعة دقیقة ودراسة وافیة للتأثیرات المحتملة على حالة الاستعداد الأمني القائمة، مشیرا إلى أن وزارة الدفاع ستعمل بالتنسیق مع شرطة الكابیتول على خفض عدد أفراد الحرس الوطني حسب ما تسمح الظروف.

وكانت القائمة بعمل قائد شرطة الكابیتول، یوغاناندا بیتمان، طلبت رسمیا بقاء الآلاف من قوات الحرس الوطني في منطقة (الكابیتول ھیل) لمدة أطول، محذرة من زیادة بنسبة 93 في المائة في حجم التھدیدات التي تستھدف المشرعین خلال شھري ینایر وفبرایر بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

واقتحم متظاھرون مؤیدون للرئیس الأمریكي السابق مبنى الكونغرس في السادس من ینایر الماضي خلال جلسة التصدیق على نتائج الانتخابات الرئاسیة، ما أدى إلى اشتباكات مع الشرطة ومقتل خمسة أشخاص، بینھم ضابط شرطة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.