الولايات المتحدة الأمريكية .. اختفاء المئات من أنواع الفراشات في الغرب الأمريكي

الولايات المتحدة الأمريكية .. اختفاء المئات من أنواع الفراشات في الغرب الأمريكي

سمية غازي
تكنلوجيا، بيئة، علوم
9 مارس 2021

سجلت دراسة نشرت مؤحرا أن المئات من أنواع الفراشات في الغرب الأمريكي اختفت، حيث أصبحت المنطقة أكثر حرارة وجفافا وأكثر عرضة لتأثيرات التغيرات المناخية .

ففي 11 ولاية ، من كاليفورنيا إلى مونتانا ، ومن نيو مكسيكو إلى واشنطن ، يتناقص عدد 450 نوعا من الفراشات ، وفقا لملاحظات المحترفين والهواة التي تعود إلى سبعينيات القرن الماضي.

وحسب الدراسة التي نشرت في مجلة العلوم فإن اختفاء الفراشات في الغابات والمراعي في الغرب ، وكذلك الانخفاض المماثل في النحل الطنان على مستوى البلاد بسبب ارتفاع درجات الحرارة ، يعد أمرا مقلقا لأن هاتين الحشرتين تلعبان دورا رئيسيا في تلقيح المحاصيل والأزهار البرية.

وقال مات فوريستر ، أستاذ علم الأحياء بجامعة نيفادا في رينو والمؤلف المشارك للدراسة ، “إن تأثير التغير المناخي كان وراء هذا التناقص ، وهو أمر منطقي لأنها منتشرة على نطاق واسع”.

وعلى الرغم من اختلاف أعداد أنواع الفراشات بشكل كبير من سنة إلى أخرى ، فقد وجد الباحثون انخفاضا سنويا بنسبة 1.6 في المئة في عدد الفراشات في غرب الولايات المتحدة على مدى العقود الأربعة الماضية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.