الولايات المتحدة..ارتفاع نسبة التلوث للمرة الأولى منذ خمس سنوات

الولايات المتحدة..ارتفاع نسبة التلوث للمرة الأولى منذ خمس سنوات

خارج الحدود
8 يناير 2021

واشنطن – أعلنت وكالة حماية البيئة الأمريكية، في تقرير لها منتصف الأسبوع، أن نجاعة استهلاك وقود السيارات سجلت انخفاضا، فيما ارتفعت نسبة التلوث للمرة الأولى منذ خمس سنوات في عام 2019 في الولايات المتحدة.

وأبرز التقرير، الذي قيم بيانات أصناف السيارات المصنعة سنة 2019، أن اقتصاد البنزين انخفض بنسبة 0,2 بالمئة، فيما كان من المفترض أن تزيد شركات صناعة السيارات من نجاعة استهلاك العربات بنسبة 5 بالمئة. من جهته، ارتفع التلوث بالكربون بنسبة 3 غرامات لكل ميل.

ويشكل هذا التقرير بالنسبة لإدارة ترامب دليلا على الأسس الموضوعية لسياستها والمتمثلة في تخفيف المعايير الصارمة في مجال التلوث التي وضعتها إدارة باراك أوباما.

وقال أندرو ويلر، مدير وكالة حماية البيئة، في بيان، إن “هذا التقرير يوضح بالتفصيل كيف أن عددا قليلا جدا من مصنعي السيارات تمكن من تحقيق أهداف إدارة أوباما غير الواقعية دون اللجوء إلى شراء اعتمادات المتعلقة بالانبعاث”.

وأضاف “لقد وضعنا معايير واقعية لعام 2020 من شأنها أن تقلل انبعاثات العربات وتكاليفها مع الحفاظ على خيارات المستهلكين”.

وتعد انبعاثات النقل أكبر مساهم في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في الولايات المتحدة ، حيث تمثل 28 بالمئة من إجمالي الانبعاثات. كما تشكل إحدى أولويات المناخ بالنسبة للرئيس المنتخب جو بايد،ن الذي يريد خفض صافي انبعاثات كربونية إلى الصفر في الولايات المتحدة بحلول سنة 2050.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.