الناظور تستضيف المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

الناظور تستضيف المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

2019-10-30T11:17:39+01:00
2019-10-30T11:17:47+01:00
ثقافة
30 أكتوبر 2019

تستضيف مدينة الناضور، إلى غاية 6 نونبر المقبل، المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بهدف تشجيع المنتوج الحرفي محليا وجهويا.

ويعرف المعرض، الذي تنظمه غرفة الصناعة التقليدية بجهة الشرق بتعاون مع عدد من الشركاء بكورنيش مدينة الناظور، مشاركة عدد من جمعيات وتعاونيات الصناعة التقليدية من مختلف أقاليم جهة الشرق وباقي جهات المملكة.

في تصريح للصحافة بمناسبة حفل افتتاح المعرض الذي جرى أمس الاثنين، أشاد رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة الشرق، ادريس بوجوالة، بالجودة المتميزة لمنتجات الصناعة التقليدية المعروضة، والتي تعكس مهارة وحرفية الصانع التقليدي المغربي.

وأشار إلى أن افتتاح المعرض يعطي انطلاقة عدد من الأنشطة المماثلة التي ستساهم في تسليط الضوء على الصناعة التقليدية المغربية والتي ستنظم بمختلف عمالات وأقاليم الجهة، لافتا إلى أن الجهة تتميز بتنوع كبير في صناعتها التقليدي، وهو القطاع الذي يشكل دعامة أساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف أن هذا المعرض يكتسي أهمية كبرى بالنظر إلى أنه يمكن الصانع المغربي من تسويق منتوجاته ويبرز مهارته ودقة صنعته، كما يشكل مناسبة بالنسبة للمواطنين من مختلف الأقاليم من الاطلاع على مختلف إبداعات الصناع التقليديين ومنتجاتهم واقتناء الحاجيات التي تستجيب لانتظاراتهم وحاجاتهم.

وذكر بوجوالة بانطلاق الدورة المقبلة من المعرض الوطني للاقتصاد الاجتماعي والتضامني المرتقب افتتاحها يوم 9 نونبر المقبل بمدينة وجدة، حيث تشكل موعدا مهما بالنسبة للجمعيات والتعاونيات على الصعيد الوطني من أجل دعم مبيعات الصناعة التقليدية والمنتجات المجالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.