المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يكثف أنشطته من أجل البحار والمحيطات

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يكثف أنشطته من أجل البحار والمحيطات

سياسة
16 يوليو 2021

بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة التي تترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، يطلق قطاع الكهرباء للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب حملة “شواطئ نظيفة” للموسم الثاني والعشرين على التوالي، تحت شعار بحر بلا بلاستيك #B7arblaplastic

ككل سنة، تطلق المؤسسة بتعبئة جميع شركائها استراتيجية « البحار والمحيطات » للتخفيف من التلوث البلاستيكي في البحار والمحيطات، من خلال التحسيس بالسلوك المسؤول.

فمنذ سنة 1999، يقوم قطاع الكهرباء للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب برعاية تسعة (9) شواطئ في مختلف أنحاء المملكة وهي شواطئ أكلو بتزنيت، وعين دياب بالدار البيضاء، ولخيرة، ومسافر، وأم البوير بالداخلة، والوليدية والمهدية، ومولاي بوسلهام، وزناتة.

لقد توجت هذه السنة شواطئ مسافير وأم البوير وأكلو بالحفاظ على علامة « العلم الأزرق » الدولية، والتي تتوج الإدارة الممتازة والجودة البيئية المثالية التي تلبي المعايير المعمول بها.

لموسم صيف 2021، يعزز قطاع الكهرباء للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أنشطته المكرسة لتطوير البنية التحتية والتنظيف والتحسيس على احترام البيئة.

الجديد هذه السنة، هو تركيز المجهودات عبر إجراءات مبتكرة ومحددة لتعزيز الوعي لمحاربة التلوث البلاستيكي بالشواطئ وذلك من خلال مجموعة من الأدوات الرقمية المتصلة والمبتكرة التي تتماشى مع هوية المصطافين الشباب..

وستحظى مدينة الداخلة بحدث هام يتجلى في حملة اشهارية على مستوى المدينة من أجل جذب وإشراك جميع المواطنين.

تهدف هذه الإجراءات المتنوعة التي أطلقها ا قطاع الكهرباء للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب لصيف 2021 إلى التشجيع على تغيير سلوك المصطافين تجاه استخدام البلاستيك وخاصة البلاستيك الذي يستخدم مرة واحدة.

لنتحرك جميعًا من أجل #B7arblaplastic .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.