المغرب يطلب ردًا نهائيًا من لاعب ريال مدريد إبراهيم دياز

المغرب يطلب ردًا نهائيًا من لاعب ريال مدريد إبراهيم دياز

2020-05-29T13:41:11+01:00
2020-05-29T13:41:27+01:00
رياضة
29 مايو 2020

لاعب ريال مدريد إبراهيم دياز

تحدثت تقارير صحفية مغربية عن أن وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي، قد طلب ردًا حاسمًا من براهيم دياز، لاعب ريال مدريد، عن إذا ما كان سيمثل أسود الأطلس أم منتخب إسبانيا.

ويمتلك دياز أيضا الجنسية الإسبانية ولكنه لم يتم استدعائه من قبل إلى « لاروخا »، في مقابل محاولات مضنية من المسؤولين المغاربة لإقناعة بارتداء القميص الأخضر و الأحمر دوليًا.

لم يُعطي دياز قراره النهائي إلى المغرب، فكان رده سلبيًا لكنه ترك الباب مفتوحًا لإمكانية تمثيل الأسود مستقبلًا، لكن هذا لا يُرضي خاليلوزيتش، الذي يعتبر أن هناك نوعًا من الغرور والتعالي غير المقبول على الإطلاق.

فوزي لقجاع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يدعم خاليلوزيتش بكل قوة في طلبه بأن يتحصل على القرار النهائي من دياز، وكذلك ياسين بن رحو لاعب نيم والذي يمتلك الجنسية الفرنسية.

دياز البالغ من العمر 20 عامًا لم يخض سوى 7 مباريات هذا الموسم في مختلف البطولات بقميص ريال مدريد، وأحرز هدفًا وحيدًا وصنع مثله ورفض تمامًا أن يُغادر معارًا في يناير الماضي لكسب فرصة أكبر للعب.

من الصعب على دياز حاليًا تمثيل منتخب إسبانيا في ظل عدم حصوله على فرص للمشاركة بصورة مستمرة ووجود من هم أفضل منه وبخبرة أكبر بمركز الجناح، لكن ذلك لا يمنعه من الحلم باللعب مع كتيبة لويس إنريكي.

بالنسبة لخاليلوزيتش الذي تولى تدريب المغرب في غشت الماضي، فإن القرار ينبغي اتخاذه سريعًا من دياز وبن رحو والتوقف عن « التعالي »، وهو في ذلك محق حتى يخطط بالصورة المناسبة للمرحلة المقبلة من عمر المنتخب. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.