المغرب يشارك في فعاليات مؤتمر أبوظبي الدولي للبترول “أديبك”

المغرب يشارك في فعاليات مؤتمر أبوظبي الدولي للبترول “أديبك”

2019-11-11T17:18:45+01:00
2019-11-11T17:18:53+01:00
اقتصاد
11 نوفمبر 2019

انطلقت اليوم الاثنين بالعاصمة الاماراتية فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول “أديبك 2019 “وذلك بمشاركة عدد كبير من البلدان منها المغرب.

ويمثل المغرب في هذا الملتقى الدولي الذي يتواصل الى غاية 14 نونبر الجاري بوفد يضم عددا من المسؤولين ويرأسه وزير الطاقة والمعادن والبيئة، عزيز رباح.

وبالمناسبة شارك الرباح في ندوة حول “انظمة الطاقة على المستويات العالمية والاقليمية والمحلية تستجيب لضغط الولوج والملاءمة البيئية” وذلك الى جانب وزير البترول والغاز بسلطنة عمان ووزير البتروال والغاز الطبيعي الهندي ووزير التجارة والاستثمار والابتكار لسكوتلاندا .

واستعرض الوزير بالمناسبة الاستراتيجية الطموحة للمغرب بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجال الطاقة والمؤهلات التي تزخر بها المملكة وأهم الأوراش والمشاريع التي انخرطت فيها وحجم الاستثمار الهام الذي تم رصده لتلبية الاحتياجات في هذا المجال المحلية والعاليمة

ويستضيف “أديبك 2019″ أكثر من 80 وزيرا ورئيسا تنفيذيا ومجموعة واسعة من قادة الأعمال في قطاع النفط والغاز كمتحدثين ومشاركين من جميع أنحاء العالم كما يضم الحدث مؤتمرا لشركات توريد وخدمات قطاع النفط والغاز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.