المغرب يشارك في القمة الروسية-الإفريقية الأولى

المغرب يشارك في القمة الروسية-الإفريقية الأولى

2019-10-23T11:05:14+01:00
2019-10-23T11:05:21+01:00
مجتمع
23 أكتوبر 2019

سيشارك المغرب في القمة الروسيةالإفريقية الأولى التي ستنظم بمدينة سوتشي بروسيا الاتحادية، خلال يومي 23 و24 أكتوبر 2019.

وأوضح بيان صحفي لوزارة الطاقة والمعادن والبيئة، أن الوفد المغربي المشارك الذي يترأسه عزيز رباح وزير الطاقة والمعادن والبيئة، يتكون من مسؤولين عن المكتب الوطني للهيدروكربورات والمعادن والمكتب الشريف للفوسفاط والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والوكالة المغربية للطاقة الشمسية ومعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة.

كما سيمثل رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني الملك محمد السادس ، في أشغال هذه القمة والتي سيحضرها أكثر من 40 رئيس دولة وحكومة إفريقية، بغرض إقامة شراكات متعددة الأهداف بين روسيا وإفريقيا على الصعيد السياسي والاقتصادي والثقافي والعلمي.

وبمناسبة هذه القمة ستنظم السلطات الروسية المنتدى الاقتصادي الروسي-الإفريقي، بهدف تقوية وتنويع العلاقات التجارية والاقتصادية بين روسيا ومجموع دول القارة الافريقية، وسيشارك في هذا المنتدى أكثر من 3.000 فاعل اقتصادي من مختلف المجالات.

وسيعرف هذا الحدث، تنظيم 28 ورشة عمل تهم تطوير العلاقات الاقتصادية وإنشاء مشاريع مشتركة ودعم التعاون في المجالين الإنساني والاجتماعي.

ومن المقرر أن يشارك الوزير في مائدتين مستديرتين، الأولى تهم موضوع: روسيا وإفريقيا: التعاون في المجال الطاقي، والثانية حول معادن افريقيا لصالح الشعب الافريقي. وسيحضر أعمال هاتين الورشتين وزراء وكبار المسؤولين عن المؤسسات والشركات الدولية.

وسيترأس الجلسة الافتتاحية للمنتدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.