“المصلي”: الاقتصاد الإجتماعي محور رئيس في مجال محاربة الفقر والهشاشة

“المصلي”: الاقتصاد الإجتماعي محور رئيس في مجال محاربة الفقر والهشاشة

2019-05-04T10:30:15+01:00
2019-05-07T14:07:32+01:00
اقتصاد
4 مايو 2019


قالت كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الإجتماعي،أمس الجمعة بسلا، أن “الاقتصاد الإجتماعي يشكل المحور الرئيسي في مجال محاربة الفقر، والهشاشة، ويشكل “رافدا من روافد التشغيل بالعالم القروي بالنسبة للنساء والشباب”.

وأكدت المصلي في كلمتها بمناسبة تسليم جوائز التشجيع والتحفيز على الفائزين من مكونات قطاع الاقتصاد الإجتماعي والتضامني،”أن تتويج الفائزين يشكل مناسبة لاعادة تقييم وتوجيه الشراكة، بين الوزارة ومجموعة من المؤسسات بمافيها المؤسسات البنكية”.

وأضافت “المصلي” أن هذا النوع من الشراكة الحقيقية سوف يساهم في إنتاج الإبداع والجودة، وتطوير الاقتصاد الإجتماعي والتضامني في المغرب.

وتتوزع هذه الجوائز التي سلمت ل 14 تعاونية وثلاث جمعيات تم انتقاؤها من بين 600 عارضة وعارض شاركوا في الدورة السابعة للمعرض الوطني للاقتصاد الاجتماعي والتضامني، الذي نظم تحت الرعاية الملكية، من 9 الى 18 نونبر الماضي بأكادير، حسب الأصناف إلى جوائز التميز، والتأثير الاجتماعي، والتربية المجالية، والاقتصاد الاجتماعي الأخضر، والتراث الحرفي التقليدي، وأفضل مبادرة تضامنية في المجالات الواعدة.

يشار إلى أن المعرض الذي أقيم على مساحة إجمالية تقدر ب 12 ألف متر مربع،عرف مشاركة 40 عارضا وعارضة،من دول بلجيكا وكندا، وفرنسا والسنغال وإسبانيا وتنوس، وأزيد من 600 ألف تعاونية وجمعية ومقاولة إجتماعية وتعاضدية من مختلف مناطق المغرب.



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.