المركز الإستشفائي الجامعي بمراكش يوضح بخصوص إنعاش مرضى كوفيد

المركز الإستشفائي الجامعي بمراكش يوضح بخصوص إنعاش مرضى كوفيد

محمد غالب
مجتمع، صحة
25 يونيو 2020

أكد المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، اليوم الخميس، أن وحدة طب الإنعاش لاستقبال مرضى (كوفيد-19) على صعيد مستشفى ابن طفيل تعد “مصلحة مستقلة عن المركب الجراحي لنفس المستشفى”.

وجاء في بلاغ توضيحي للمركز الاستشفائي أن « هذه المصلحة مستقلة عن المركب الجراحي لنفس المستشفى، والذي يتواجد بالطابق الأول وليس له علاقة بمدخل وحدة طب الإنعاش الخاصة باستقبال الحالات الحرجة لمرضى كوفيد ».

وأكد المصدر ذاته أنه « تم تجهيز هذه الوحدة لطب الإنعاش بمصلحة الجراحة النهارية بمستشفى ابن طفيل، وهي مجهزة بكل الوسائل الضرورية لتقديم العلاجات في ظروف تستجيب للسلامة الصحية للمرضى » وأضاف أن « هذه الأخيرة تتوفر على مداخل خاصة مستقلة تماما عن المركب الجراحي، ولا تؤثر على سيرورة عمل هذا المركب، هذه العملية ستمكن كلا من مستشفى الرازي وابن طفيل للقيام بمهمتهما الأصلية وهي التكفل بباقي المرضى ».

وذكر المركز الاستشفائي بأن مدينتي بن جرير وبن سليمان تستقبلان مرضى كوفيد-19 الذين لا تستدعي حالتهم إلى إنعاش طبي، بينما تستمر المراكز الاستشفائية بالمملكة بالتكفل وباستقبال الحالات الحرجة لمرضى كوفيد-19.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.