الكشف عن أول سيارة تركية محلية الصنع في وقت يحمل معان تاريخية للأتراك

الكشف عن أول سيارة تركية محلية الصنع في وقت يحمل معان تاريخية للأتراك

محمد غالب
اقتصاد
27 ديسمبر 2019

كشفت مجموعة الشركات المشرفة على تصنيع أول سيارة تركية محلية الصنع، عن ملامح المركبة الجديدة بمقطع فيديو غطيت به ملامح السيارة التي كشف عنها رسميا، اليوم الجمعة.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية أن السيارة التي ستعمل بالطاقة الكهربائية بشكل كامل “حظيت باهتمام كبير من المتابعين، ويرجح مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، أن نشر مقطع الفيديو الخاص بالسيارة في الساعة 19.23 بالتوقيت المحلي، بأنه إشارة إلى عام 1923 الذي تم فيه إعلان الجمهورية التركية”.

وأضاف التقرير أنه قد “اعتبر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، نشر الصورة في هذا التوقيت تحديدًا بأنه إشارة إلى عام 1453 الذي تم فيه فتح إسطنبول، على يد السلطان العثماني محمد الفاتح”.

وأشرف الرئيس رجب طيب أردوغان، بنفسه الجمعة، على قيادة السيارة لأول مرة على هامش مراسم التعريف بها، التي أقيمت في قضاء غبزة، بولاية كوجا إيلي، شمال غربي تركيا، حيث قال أوردوغان: نشهد يوما تاريخيا بالنسبة إلى تركيا التي يتحول حلمها إلى حقيقة بعد 60 عاما. وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.