القسام تمهل الاحتلال ساعتين لفك حصار المعتكفين بالأقصى

القسام تمهل الاحتلال ساعتين لفك حصار المعتكفين بالأقصى

أسماء غازي
2021-05-11T00:45:04+01:00
سياسة
11 مايو 2021

هددت كتائب الشهيد عز الدين القسام قوات الاحتلال بردّ خلال ساعتين، في حال استمرت قوات الاحتلال بحصار المرابطين والمعتكفين في المسجد الأقصى.

وقال أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب عزالدين القسام، عبر قناته الرسمية في “تلغرام”: “إذا لم يفك العدو الحصار عن المرابطين المعتكفين في المسجد الأقصى، فلينتظر ردنا خلال ساعتين”.

وقال مصدر من المقاومة لـ”عربي21″، إنه لا جديد بشأن جهود الوسطاء وموقفنا أن يرفع الاحتلال يده عن القدس.

وأكد المصدر، أن المقاومة سترد على أي عدوان يرتكبه الاحتلال، وفي حال قصفت غزة سترد بالمثل.


من جهته، قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، في تصريح صحفي وصل قناة “فلسطين اليوم”: “العدو بدأ العدوان على القدس، وإذا لم يتوقف العدوان على القدس، فلا معنى للجهود السياسية لوقف إطلاق النار”.

وابتهج الفلسطينيون المرابطون في المسجد الأقصى بالرشقات الصاروخية التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، ووصلت إلى المدينة المحتلة.

وأظهرت مقاطع مصورة المراطبين وهم يهتفون تزامنا مع إطلاق الصواريخ، وشنت كتائب القسام ضربة صاروخية باتجاه مدينة القدس المحتلة، ردا على الاعتداءات التي ينفذها الاحتلال والمستوطنون في حق الفلسطينيين في القدس.

وأطلقت المقاومة رشقات كثيفة من الصواريخ صوب مستوطنات بيت شيمش، وتجمعات للاحتلال في القدس، إضافة إلى مستوطنات غلاف غزة، بحسب الإعلام العبري.

وأعلنت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الاثنين، استهداف مركبة عسكرية إسرائيلية بصاروخ مضاد للدروع (كورنيت)، على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل.

وقالت السرايا، في بيان، “إنها تمكنت، مساء اليوم، من استهداف جيب عسكري صهيوني بصاروخ موجه كورنيت (مضاد للدروع) شرق غزة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.