العمراني: بفضل حصيلة “المصباح” المشرفة حققنا مصالحة كبيرة بين المواطن ومؤسساته المنتخبة

العمراني: بفضل حصيلة “المصباح” المشرفة حققنا مصالحة كبيرة بين المواطن ومؤسساته المنتخبة

أسماء غازي
سياسة
8 سبتمبر 2021

أكد لحسن العمراني، نائب عمدة مدينة الرباط، وكيل لائحة “المصباح” للانتخابات الجماعية بمقاطعة يعقوب المنصور بالرباط، أن العدالة والتنمية نجح بشكل مقدر في تحقيق مصالحة بين المؤسسات الدستورية والمنتخبة وبين المواطن، بفضل ما قدمه منتخبو الحزب من خدمات وحصيلة لفائدة الساكنة.

وأضاف العمراني الذي كان يتحدث لجريدة العمق، أن المواطن كان يعاني في السابق من ممارسات تسيء لصورة المؤسسات المنتخبة وتعرقل حصول المواطن على حقوقه، مبينا أن العدالة والتنمية عمل على تجويد مختلف الخدمات المقدمة لفائدة المواطن.

وأبرز المتحدث ذاته أن المواطن بات اليوم بعد ست سنوات من تدبير العدالة والتنمية إلى جانب شركاء آخرين، يشعر بالارتياح، مشيرا إلى أنه أصبح في إمكانه تقديم شكاياته في عدة مجالات، ويتم التدخل في بعض دقائق لإصلاح الإشكال والتعامل مع شكايته بشكل سريع وفوري.

وأكد العمراني، أن جماعة الرباط اشتغلت على سبيل المثال فيما يخص قطاع النظافة على عمق مدينة الرباط وداخل الأحياء وليس فقط نظافة الواجهة، مضيفا أن هناك مؤشرات دالة على تقدم على مستوى الخدمات المرتبطة بقطاع النظافة، إلى جانب باقي الخدمات الإدارية الأخرى.

أما فيما يخص مساهمة الجماعة في برنامج البنية التحتية التي أنجزت في إطار مدينة الرباط مدينة الأنوار، فأشار أن الأمر لا يتعلق بنسبة 7 أو 8 في المئة التي ساهمت بها الجماعة، بل يتجاوز هذه النسبة لمجالات أخرى مرتبطة بالعقار الذي أنجزت عليه المشاريع، والتي كلفت الجماعة ماليا مبالغ كبيرة تقدر بملايين الدراهم.

وأبرز العمراني الجهود الكبيرة التي بذلها مجلس جماعة الرباط على مستوى الحكامة المالية، وعقلنة الموارد واستعمالها وترشيد النفقات، حيث تمكن من رفع الموارد المالية للجماعة من خلال رفع قيمة المبالغ المستخلصة من لوحات الإشهار من 12 ألف درهم سنويا عن كل لوحة إلى 60 ألف درهم، إلى جانب رفع موارد رسوم الاحتلال المؤقت للملك العمومي، وترشيد نفقات الجماعة فيما يخص البنزين والكهرباء، وهو الأمر الذي ساهم بشكل كبير في رفع الموارد المالية للجماعة.

إلى ذلك، أكد العمراني أن حزب العدالة والتنمية هو الحزب الوحيد على مستوى الرباط الذي قدم برنامجا يتعلق بالعاصمة يحمل شعار “لنواصل الرقي بالعاصمة من أجل غد أفضل”، مشيرا إلى أن رفع هذا الشعار مرتبط بقناعة الحزب أن حصيلته كانت جيدة ويجب مواصلة الرقي بالمدينة بشكل أفضل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.