العراق.. الآلاف يتظاهرون تنديدا بعدوان إسرائيل على الفلسطينيين

العراق.. الآلاف يتظاهرون تنديدا بعدوان إسرائيل على الفلسطينيين

أسماء غازي
سياسة
16 مايو 2021

شهدت العاصمة العراقية بغداد ومحافظات وسط وجنوبي البلاد، السبت، مظاهرات دعا لها الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، نصرة للشعب الفلسطيني وتنديدا بالاعتداءات الإسرائيلية.

واحتشد الآلاف في ساحة التحرير وسط بغداد، رافعين الأعلام الفلسطينية والعراقية ومرددين شعارات تندد بالاعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

وأضرم المتظاهرون ويقدر عددهم بأكثر من 20 ألفا، النار في أعلام إسرائيلية، ونددوا بمواقف بعض الدول العربية حيال الاعتداءات الإسرائيلية.

وطالب المتظاهرون بمواقف عاجلة لقادة الدول العربية والإسلامية لنصرة الشعب الفلسطيني “بعيدا عن البيانات والشعارات”.

‎كما شهدت مراكز محافظات بابل (وسط)، و النجف، وميسان، والديوانية، وكربلاء، والمثنى، والبصرة (جنوب)، مظاهرات مماثلة شارك فيها آلاف العراقيين، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، بحسب مراسل الأناضول.

والجمعة، دعا الصدر، إلى تظاهرة حاشدة في بغداد وباقي المحافظات العراقية؛ لنصرة الشعب الفلسطيني ضد الاعتداءات الاسرائيلية.

والخميس أدان رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الاعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني؛ وأكد خلال اتصال هاتفي أجراه مع الرئيس محمود عباس على أن بلاده ترفض المساس بالحق التاريخي في الأراضي الفلسطينية.‎

ومنذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في القدس والمسجد الأقصى ومحيطه وحي “الشيخ جراح”، إثر مساعٍ إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية، وتسليمها لمستوطنين.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 139 شهيدا، بينهم 39 طفلا، و22 سيدة، و1038 مصابا بجراح، كما استشهد 15 فلسطينيا وأصيب المئات في مواجهات بالضفة الغربية المحتلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.