العثور على حوت نافق على الشواطئ المصرية

العثور على حوت نافق على الشواطئ المصرية

الثالثة
منوعات
21 فبراير 2021

القاهرة – تم العثور ، على حوت زعنفي نافق في البحر المتوسط على الشواطئ المصرية بالقرب من مدينة رشيد.

وقالت وزيرة البيئة المصرية ،إن معاينة الحيوان البحري النافق أشارت إلى أنه أنثى حوت من فصيلة “ذو الزعنفة الظهرية” أو “Fin Whale” ويبلغ طولها 12.60م وقطر الجسم 2.5متر وتزن حوالي 10 أطنان ، وهو أحد الأنواع المنتشر وجودها في مياه البحر المتوسط ويتغذى على الهائمات البحرية والأسماك والقشريات والرخويات صغيره الحجم.

وأضافت في بيان اليوم ، أن نفوق الحيوان البحري كان منذ عدة أيام داخل مياه البحر المتوسط ، وقد قذفته الأمواج لمنطقة البلاغ خلال الأحوال الجوية الحالية التي تمر بها البلاد، إذ تخطى ارتفاع الأمواج 5 أمتار، فيما تخطت سرعة الرياح 120 كلم/ ساعة مع تيارات بحرية قوية.

وتؤكد حالة التحلل التي حلت بجسم الحوت أن نفوقه حدث منذ عدة أيام.

وأضافت أنه تم دفن الحوت النافق بأحد شواطئ البحر المتوسط بمحافظة كفر الشيخ وفق الأساليب الصحية الآمنة، وذلك بعد فحصه وأخذ القياسات وتوثيق كافة الإجراءات للاستفادة منها في البحث العلمي، وذلك بالتعاون مع المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد فرع الاسكندرية والفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة.

وتعد الحالة الثالثة التي تحدث في نفس الشهر لنفس النوع فقد سبقتها حالة لجنوح حوت زعنفي في إيطاليا وكذلك حالة أخرى لحوت زعنفي ذكر في شمال سيناء ما يجعل من الضروري رصد هذه الظاهرة ودراستها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.