العثماني: خطاب المعارضة تيئيسي وعدمي..ولايستند على أي أرقام أو مؤشرات

العثماني: خطاب المعارضة تيئيسي وعدمي..ولايستند على أي أرقام أو مؤشرات

نورالدين غالم

محمد غازي
2019-05-28T03:10:00+01:00
سياسة
28 مايو 2019

انتقد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، خطاب المعارضة في مناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة ، وقال إنه خطاب تبخيسي تيئيسي، معتبرا أنه خطاب يذهب أحيانا إلى حد العدمية، وأحيانا أخرى إلى حد السوداوية .


وأكد العثماني خلال حديثه في الجلسة الشهرية لمجلس النواب الإثنين أنه ليس بالضرورة أن “تنتقد المعارضة كل شيء، كي تسمى معارضة ، وفي المقابل فإن  الأغلبية ليست ملزمة أيضا  بأن تقول إن كل شيء على ما يرام، وبـ”أن العام زين”.

وانتقد العثماني خطاب المعارضة في مناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة ووصفه بـ”العدمية” و”السوداوية”، لأنه خطاب يستعمل “عبارات غير مفهومة من قبيل “الشعبوية الماكرة”، و”فقدان البوصلة”، و”تدهور صورة المغرب” و”هدر المال العام”، مؤكدا أن هذه الاتهامات “عارية من الصحة وعكس الواقع.

وأستطرد العثماني “لست أدري هل المعارضة واعية بالخطاب التيئسي والتبخيسي، مضيفا أنه “يجب أن نتعاون لنقدم صورة إيجابية للمواطن والعالم”.

واعتبر العثماني أن الخطاب التيئيسي لايسيء للحكومة، بل إنه يسهم في إشاعة الإحباط واليأس، مبينا أن الخطاب التيئيسي يضر بالجميع، ويعطي صورة غير واقعية لبلادنا”.

واعتبر العثماني أن هناك مؤشرات وأرقام تؤكد بعض الإنجازات المحققة لحد الاَن في ظرف سنتين صادرة عن مؤسسات وطنية محترمة” ، مؤكدا أنه “لو كانت الأرقام الصادرة عكس ذلك لاعتمدتها المعارضة في انتقاد الحكومة ، لكن المعارضة لاتستند إلى أي مؤشرات وأرقام، بل هي مجرد انطباعات فقط” وفق تعبيره.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.